وزيرة الصحة تتسلم دراسة أولية حول سمنة المراهقين بالمملكة للباحثة الدكتورة أمينة جواد

وزيرة الصحة تتسلم دراسة أولية حول سمنة المراهقين بالمملكة للباحثة الدكتورة أمينة جواد

28/09/2018


تسلمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة دراسة أولية حول سمنة المراهقين في مملكة البحرين للباحثة الدكتورة أمينة عيسى جواد، وبحضور الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بالدكتورة أمينة جواد،وأشادت سعادتها بجهودها واهتمامها بمجال البحوث الطبية،وأهمية دراستها في توفير قاعدة من البيانات الصحية الدقيقة عن واقع السمنة في البحرين.

بعد ذلك اطلعت سعادة وزيرة الصحة على أبرز ما جاء في الدراسة، وأهم الفحوصات الطبية التي ركزت عليها من قياس الوزن والطول وحجم الكتلة،وذلك بهدف الخروج بنتائج أولية حول نسب إصابة المراهقين بالسمنة والسمنة المفرطة، وللمراهقين الذين يمثل وزنهم أقل من المعدل الطبيعي، إلى جانب اطلاع سعادتها على أبرز الدراسات المحلية والخليجية والعالمية التي تم الاعتماد عليها، والنتائج التي خلصت إليها الدراسة.

وقد أشادت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بما جاء في الدراسة مؤكدة أهمية وضع هذه النتائج الأولية بعين الاعتبار ومقارنتها مع نتائج البحوث والدراسات المتعلقة بالأمراض المزمنة غير السارية والتي تعمل عليها الوزارة، ودعت الباحثة الدكتورة أمينة جواد إلى إجراء المزيد من الدراسات المعمقة حول داء السمنة لدى فئة المراهقين، والعمل على وضع خطة عمل لمواجهة هذا الداء لوقاية المراهقين وحمايتهم من الأمراض.

وفي ختام اللقاء جددت سعادة وزيرة الصحة  شكرها وتقديرها للباحثة الدكتورة أمينة جواد وثمنت سعادتها الدعم الكبير الذي حظت به الباحثة من جانب الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية من أجل تنفيذ هذه الدراسة، معربة في الوقت نفسه عن تمنياتها في استمرار تقديم مثل هذه البحوث الصحية لما لها من أثر في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لكافة المستفيدين من خدمات وزارة الصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star