في إطار تنفيذ برنامج التوازن المالي - وزيرة الصحة تترأس اجتماع فريق عمل خفض المصروفات التشغيلية "الموارد الطبية"

في إطار تنفيذ برنامج التوازن المالي  -  وزيرة الصحة تترأس اجتماع فريق عمل خفض المصروفات التشغيلية "الموارد الطبية"

21/10/2018


في إطار تنفيذ برنامج التوازن المالي، ترأست سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، اجتماع فريق عمل "الموارد الطبية" وهو إحدى فرق العمل الست لخفض المصروفات التشغيلية للحكومة التي تم تشكيلها بقرار من اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الانفاق ضمن مبادرة تقليص المصروفات التشغيلية للحكومة.

وقد حضر الاجتماع الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة والأستاذة ندى أحمد محمود مصطفى الوكيل المساعد للموارد المالية المشتركة بوزارة المالية  وأعضاء الفريق من وزارة الصحة وممثل من المجلس الأعلى للصحة ، بمبنى وزارة الصحة بالجفير صباح اليوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018م، حيث تم التباحث حول عدد من الموضوعات التي جاءت على أجندة الاجتماع.

وقد تم خلال الاجتماع تشكيل الفريق الفني لمساندة عمل الفريق حسبما نص قرار اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الانفاق لتشكيل فرق العمل الست.

واستعرض الاجتماع برنامج التوازن المالي والأهداف والنتائج المرجوة من تعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي والإسهام في استدامة الأوضاع المالية واستقرارها بما يصب في استمرار تعزيز وتيرة التنمية لصالح الوطن والمواطن.

كما ناقش الاجتماع آلية العمل التي يجب أن يسير عليها فريق عمل الموارد الطبية، والتنسيق بين المعنين بوزارة المالية حسب التعميم الصادر من اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق إلى كافة الجهات الحكومية الذي ينص على إجراءات وآليات تفعيل مبادرة تقليص المصروفات التشغيلية الحكومية الواردة في برنامج التوازن المالي. وتم التطرق إلى كيفية رسم خطة عملية لإدارة المصروفات المتعلقة بكل قطاع صحي، واستخدام الموارد المالية بحيث يتم توظيفها بشكل سليم والحفاظ عليها من الهدر.

إلى ذلك تم وضع مقترحات للخطط القادمة بما يحافظ على عمليات توفير احتياجات المرضى من مستلزمات وتجهيزات مثل شراء الأدوية ولوازم المختبرات والأشعة والأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والجراحية، وكذلك مصروفات العلاج بالخارج، بحيث من خلال الاجتماعات القادمة سيتم وضع التصورات ومناقشتها بطرق عملية وتسهيل الإجراءات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star