Responsive image

الملتقى الحكومي منصة مهمة لاستعراض الانجازات والتطلعات العلوي: استكمال التسجيل لمشروع اختر طبيبك في 5 مراكز صحية

الملتقى الحكومي منصة مهمة لاستعراض الانجازات والتطلعات العلوي: استكمال التسجيل لمشروع اختر طبيبك في 5 مراكز صحية

05/11/2018 01:57:05 م


أكدت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتورة منال العلوي ان الملتقى الحكومي الذي عقد مؤخرا برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ومبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء كان منصة مهمة لاستعراض الانجازات التي تمت والتطلعات التي تسهم في تعزيز المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. مشيرة الى العرض الذي قدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وما تضمنه من اشارات مهمة على صعيد منجزات الحكومة ومواجهة التحديات وتحويلها الى فرص نوعية ومبادرات وبرامج من شأنها ان تسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتجويدها لصالح المواطن .

ونوهت بما أكد عليه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء خلال العرض من انجازات على صعيد القطاع الصحي منها  اعتماد الخطة الوطنية للصحة وإقرار قانون الضمان الصحي والبدء في تنفيذه، وأيضا البدء في تنفيذ برنامج "صحتي" للضمان الصحي ، وأشارت في هذا الصدد  إلى أن برنامج ((اختر طبيبك)) الذي يتم العمل به بشكل تجريبي في عدد من المراكز الصحية في مختلف  المحافظات  يعد ضمن العناصر المهمة والأساسية الداعمة لنظام الضمان الصحي ويهدف إلى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة بما يتماشى مع المعايير العالمية للعلاج و تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأضافت العلوي إلى أن هذا البرامج وما تم قطعه من خطوات كبيرة في التنفيذ قد مثلت رؤى متقدمة تصب نحو صالح المواطن بما يتسق مع توجهات المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ولاقت هذه الخطوات المهمة الدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله . 

وأوضحت أنه تم استكمال التسجيل لاختيار طبيب العائلة في 31 أكتوبر 2018 حيث بلغ عدد المسجلين منذ تدشين عملية التسجيل في 16 سبتمبر نحو 29,310 فرداَ بمختلف المراكز الصحية المشاركة في المشروع، وقد ساهم في ذلك العديد من مؤسسات المجتمع المدني لتلك المناطق الواقعة ضمن نطاق المراكز الصحية.

وقالت الوكيل المساعد للرعاية الأولية بأن من لم يتسنى لهم التسجيل واختيار طبيب العائلة بعد إغلاقه، سيتم توزيعهم على الأطباء آلياً وبالتساوي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المسجلين بمركز الكويت الصحي بلغ 11,758، أما مركز أحمد علي كانو فقد بلغ عدد المسجلين 4,862 ، وفي مركز مدينة عيسى 4,963 ، ومركز بلاد القديم 3,225 أما مركز بنك البحرين الوطني بعراد فقد بلغ عدد المسجلين فيه 2,169 مسجل.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق