تحت شعار "السكري يهم كل عائلة" - "مدينة حمد الصحي" ينظِّم فعالية بمناسبة يوم السكري العالمي

تحت شعار "السكري يهم كل عائلة" - "مدينة حمد الصحي" ينظِّم فعالية بمناسبة يوم السكري العالمي

16/11/2018


نظم مركز مدينة حمد الصحي فعالية بمناسبة يوم السكر العالمي، تحت شعار "السكري يهم كل عائلة"، ضمن الفعاليات الاجتماعية التي ينظمها المركز الصحي مع المجتمع وأهالي المنطقة بهدف رفع الوعي والثقافة الصحية حول مرض السكري للوقاية من الإصابة به والوقاية من مضاعفاته.

وقالت أخصائية السكري واستشارية طب عائلة الدكتورة تغريد العليان، إن مرض السكري يُعتبر من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً، إذ إن نسبة الإصابة بداء السكري بلغت بحسب آخر الاحصاءات 14.3 في البحرين، مشيرة إلى أن نسبة الإصابة وأعداد المصابين في تزايد مستمر، مشيرةً إلى أن شعار يوم السكر العالمي لهذا العام "السكري يهم كل عائلة" يأتي إيماناً بأن العائلة هي العنصر الرئيس في تبني نظام حياة صحي من أجل تطوير الصحة لأجيال المستقبل.

كما قدمت كل من طبيبة العائلة بمركز مدينة حمد الصحي الدكتورة زهراء حجاب، وطبيبة الأسنان الدكتورة إيمان فليحان، والمثقفة الصحية زينب العافية، وممرضة عيادة السكر جليلة السيد هاشم، محاضرات تثقيفية وتوعوية هادفة للحضور حول السكري وتجنب مضاعفاته. كما ضمت الفعالية على العديد من الفحوصات الطبية كقياس الطول والوزن وحساب كتلة الجسم، وفحص مستوى السكر وضغط الدم، وفحص العين، اُتبعت باستشارة طبية من قِبل الأطباء المشاركين، وتم توزيع وجبات صحية وهدايا رمزية لمن شاركوا في الفعالية من المترددين على المركز.

وشملت الفعالية على العديد من الأهداف متمثلة في تعزيز التغذية السليمة، وتعزيز ثقافة الاحتفال بيوم السكر العالمي، وفحص مستوى السكر العشوائي ومضاعفاته، وتقديم الإرشادات والنصائح التثقيفية بهدف رفع الوعي عن الأمراض المزمنة خاصة داء السكر وطرق الوقاية منه، والتي منها ضرورة أخذ الأدوية وممارسة الرياضة والتقيد بالنظام الغذائي.

ولاقت فعالية يوم السكر العالمي إقبالاً وتجاوباً كبيراً من أهالي المنطقة، لحرصهم على زيادة الثقافة الصحية، هذا وقد تم تزويد المشاركين بالإرشادات الصحية والوقائية. وجاءت هذه الفعالية ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star