الصحة توضح بأنها لم ترفض أي طلب للتقاعد الإختياري .. الوزارة: " دورنا الحفاظ على انسيابية تقديم الخدمات الصحية "..


19/11/2018


أصدرت وزارة الصحة بيان لها صدر يوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر 2018م، ردا على ما أثير وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "ممرضات يشكين من التكتم على قائمة الطلبات المرفوضة في التقاعد الإختياري"، وطلب الموافقة على طلبات المتقدمين إلى برنامج التقاعد الإختياري من وزارة الصحة  تحت إدارة المراكز الصحية بقسم التمريض والأشعة.

وأشارت الوزارة في البيان  بأنها لم ترفض أي طلب للتقاعد الإختياري تم التقدم به من قبل موظفي الوزارة، مؤكدة على أن الإجراءات المتعلقة بالموضوع ما زالت قيد الدراسة ولم يتم البت بها سواء من قبل وزارة الصحة او ديوان الخدمة المدنية والتي هي الجهة المعنية بإستكمال هذه الإجراءات.

كما اشارت الوزارة  بأنها ومنذ استلام القوائم من ديوان الخدمة المدنية بدأت بالإتصال بالموظفين المتقدمين للبرنامج على دفعات نظرا لضيق مساحة قاعة الإجتماعات التابعة للوزارة حيث لا تستوعب أكثر من ٣٠٠ شخص. وقد قابلت إدارة الموارد البشرية حتى اليوم حوالي ٤٠٠ موظف وموظفة، على أن تستكمل عملية الإتصال بباقي المتقدمين والتنسيق معهم وإستكمال الإجراءات المطلوبة والخاصة بهذه الفترة  للتأكد من بياناتهم وإقرارهم برغبتهم الفعلية للتقاعد الاختياري دون العدول عنه وفِي حالة الانسحاب كما طلب البعض ان يرفع خطاب رسمي بذلك.

وبينت الوزارة في البيان أن دورها تطبيق المعايير والاسس المحددة في البرنامج  والتاكد من الحفاظ على الوظائف الحساسة بعد خروج الموظف للتقاعد الاختياري والتي من خلالها يتم تقديم الخدمات سواء للمرضى أو المستفيدين من خدمات وزارة الصحة، ومراعاة انسيابية العمل دون ان تتأثر الخدمات الصحية.

وختاما؛ تؤكد وزارة الصحة عل أنها على أتم إستعداد للرد على إستفسارات  وملاحظات أي من موظفيها الكرام والذي تقدموا لبرنامج التقاعد الإختياري، والتواصل مع رؤساء ومسئولي هذه الطواقم العاملة في حال إستكمال الإجراءات اللازمة، علما بأن الوزارة تباشر النظر في هذه الطلبات المقدمة، ونظرا لكبر حجم وأقسام وزارة الصحة  وعدد موظفيها سوف يتطلب الأمر بعض الوقت لدراسة وتمرير الإجراءات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star