سعادة وزيرة الصحة تفتتح أعمال مؤتمر الكندي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة

سعادة وزيرة الصحة تفتتح أعمال مؤتمر الكندي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة

22/11/2018


تحت رعاية سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أقيم"مؤتمر الكندي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة " الذي نظمه مستشفى الكندي التخصصي بفندق الشيراتون وذلك بحضور عدد من المسئولين والإستشاريين والمختصين في مجال طب الأطفال بمملكة البحرين.

وخلال الإفتتاح ألقت سعادة وزيرة الصحة كلمة رحبت فيها بإقامة هذا المؤتمر الذي يأتي في دورته الثانية ليسجل إنجازاً ملموساً يدل على أهمية مثل هذه التظاهرات العلمية التي تمثل رافداً مهماً في تطوير نوعية ومستوى الخدمات الصحية.

كما أشادت سعادة وزيرة الصحة بهذا المؤتمر الذي ينظمه مستشفى الكندي التخصصي للعام الثاني، والذي يشارك في أعماله نخبة من الخبراء والأطباء والباحثين المختصين ويطرح عدداً من الموضوعات الهامة ذات العلاقة بمجال طب الأطفال وحديثي الولادة .

وأكدت سعادة وزيرة الصحة بأن المؤتمر يعتبر مرجعاً غنياً لكل ما يتعلق بصحة الطفل ، حيث أثنت على حجم المشاركة المتميزة فيه من جانب 33 خبيراً ومختصاً ساهموا بجهودهم وخبراتهم في الإطلاع على أحدث المستجدات العلمية والعملية محلياً ودولياً في هذا المجال.

كما وأشادت سعادة وزيرة الصحة بالإضافة النوعية التي يشكلها مستشفى الكندي التخصصي في ظل الإحتفال بمرور الذكرى العاشرة لتأسيسه، حيث بات اليوم صرحاً طبياً يفخر به القطاع الصحي في مملكة البحرين لنجاحه في الحصول على إعتمادات محلية ودولية متقدمة في مستوى جودة ما يقدمه من خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الكفاءة.

كما وأشارت سعادتها إلى أن المؤتمر يتزامن كذلك مع الإحتفال باليوم العالمي للطفل الخديج والذي يصادف السابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، مؤكدةً بأن المؤتمر يشكل فرصة لبحث وإستعراض أهم الأوراق العلمية و ومواكبة الخبرات والمهارات المعرفية المرتبطة بتطوير الخدمات الصحية المتعلقة بفئة الأطفال الخدج.

ومن جهته أشاد رئيس مجلس إدارة مستشفى الكندي التخصصي الدكتور فيصل الموسوي خلال كلمته بالتطور الملموس الذي تشهده الخدمات الصحية بشقيه الحكومي والخاص في مملكة البحرين، مشيراً إلى دور وزارة الصحة وهيئة المهن والخدمات الصحية في إصدار ومتابعة القوانين والأنظمة التي جعلت من الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين تنافس الخدمات المقدمة في الدول المتقدمة على مستوى العالم.

وأكد الدكتور فيصل الموسوي بأن رعاية سعادة وزيرة الصحة لهذه المؤتمر هو إثبات لما تقدمه الوزارة من دعم وإهتمام بالقطاع الصحي وتطوره، كما ويؤكد الشراكة الحقيقة والمتميزة بين القطاع العام والخاص من أجل خدمة المواطنين والمقيمين.

ومن جانبها ألقت الدكتورة ابتسام الدلال الرئيس التنفيذي لمستشفى الكندي كلمة أشارت خلالها على تفاعل المستشفى على المستويين المجتمعي والعلمي إلى جانب مواكبته لمتغيرات المنظومة الصحية والذي شمل تنظيم الممارسات المهنية الطبية والإعتمادات الوطنية والربط الإلكتروني وإستصدار قوانين التأمين الصحي الوطني.

وقالت بأن الذكرى العاشرة لإفتتاح مستشفى الكندي التخصصي تتزامن مع التوسعة بنسبة إستيعابية تفوق 60% وذلك لتواكب المتغيرات في عالم الطب محلياً وعالمياً، كما أشارت بأن رعاية سعادة وزيرة الصحة لهذا المؤتمر يشكل حجر أساس في تكامل الرعاية الصحية على أرض المملكة ويشكل دعماً وإهتماماً متميزين.

وفي ختام حفل الإفتتاح تم تقديم درع تذكاري إلى سعادة وزيرة الصحة لرعايتها للمؤتمر. بعدها بدأت جلسات المؤتمر بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء الإستشاريين في مجال تخصص طب الأطفال.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star