مكتب المراجعة الطبية ينظم ورشة عمل حول إصدار شهادة الوفاة

مكتب المراجعة الطبية ينظم ورشة عمل حول إصدار شهادة الوفاة

25/12/2018


بحضور الوكيل المساعد للموارد والخدمات الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد نظم مكتب المراجعة الطبية بوزارة الصحة وبالتعاون مع التعليم الطبي المستمر ورشة عمل حول إصدار شهادات الوفاة وذلك بحضور 60 طبيباً من الأطباء المقيمين بمجمع السلمانية الطبي وعدد من المسئولين بالمجمع.

ومن جهتها أكدت فاطمة عبدالواحد الأحمد على أهمية تنظيم وعقد مثل هذه الورش التدريبية للعام الثالث على التوالي للأطباء، والتي تهدف بدورها إلى تعزيز أهمية الدقة وإتباع الإجراءات الصحية اللازمة عند إستصدار شهادة الوفاة التي تعتبر أحد المستندات القانونية الهامة . وبينت أن شهادة الوفاة لها أبعاد شرعية وإجتماعية وصحية.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة من جانب مكتب المراجعة الطبية والكوادر الطبية والتمريضية في هذا الجانب،  وذلك من خلال مواكبته للتدريب العملي والطبي لمختلف المستجدات التي تساهم في تحسين مستوى جودة وكفاءة العمل، والتي تنعكس بالتالي على دقة المؤشرات والبيانات الصحية وخاصة المعنية بأسباب الوفاة في مملكة البحرين، متمنيةً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

من جانبها بينت الدكتورة ماجدة فكري رئيس مكتب المراجعة الطبية أن ورشة العمل هذه تحتوي على عدة محاور منها أهمية كتابة شهادة الوفاة وتوثيقها حسب الأنظمة في مملكة البحرين.إلى جانب طريقة كتابة شهادة الوفاة حسب المعايير العالمية. وكذلك التطبيق الفعلي من خلال الأمثلة السريرية .

وقد تم استخدام المحاكاة وتحليل البيانات ودراسة حالات مرضية أدت إلى الوفاة من أجل تدريب الأطباء على الدقة وصقل مهاراتهم في إعداد وإعتماد شهادة الوفاة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star