Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع جمعية السكلر وتبحث تنفيذ خطة عمل للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى

سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع جمعية السكلر وتبحث تنفيذ خطة عمل للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى

01/01/2019 04:18:24 م


إستقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر السيد زكريا الكاظم وذلك بحضور الدكتورة جميلة السلمان إستشارية الأمراض المعدية والباطنية وكبار السن ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية، ويأتي هذا الإجتماع في إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة وجمعية السكلر، إلى جانب بحث تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها وزارة الصحة لمرضى السكلر.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة الصحة برئيس الجمعية، مؤكدةً بأن وزارة الصحة تعمل وفقاً للتوجيهات السامية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وذلك من خلال توفير الرعاية اللازمة والمتكاملة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب لما فيه مصلحة المرضى.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء المشترك على إستمرار وحرص وإهتمام وزارة الصحة الذي يأتي إمتثالاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بمضاعفة الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة في سبيل تقديم أفضل الخدمات وأقصى سبل الرعاية الممكنة لمرضى السكلر وذلك للتخفيف من معاناتهم مع المرض.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة على حرص الوزارة على تنفيذ خطة عمل متكاملة خلال المرحلة المقبلة في إطار جملة الخطط والإستراتيجيات الطموحة التي تسعى بدورها إلى تعزيز الشراكة المجتمعية الفعالة مع جمعية السكلر من أجل تطوير الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في مملكة البحرين.

ومن جهته أعرب السيد زكريا الكاظم عن عميق شكره وتقديره لوزارة الصحة وعلى رأسهم سعادة وزيرة الصحة ولتجاوب المسئولين فيها ولتعاونهم المتواصل والمثمر مع الجمعية، كما وأشاد الكاظم بتعاون الوزارة المبذول لمواجهة وتجاوز أي تحديات أو عقبات تتعلق بحصول مرضى السكلر على إحتياجاتهم ومتطلباتهم الشاملة من الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة.

هذا وقد تم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من أبرز واهم الموضوعات المرتبطة بتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر. كما تم التأكيد أثناء اللقاء على أهمية مواصلة الدور الهام والشراكة بين الجانبين إلى جانب تسخير كافة الطاقات والخبرات والإمكانيات الداعمة للمرضى بالمجتمع البحريني.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزير الصحة على خالص شكرها وتقديرها للدور الذي تقوم به الجمعية في دعم ومساندة مرضى السكلر، متمنيةً للجمعية دوام التوفيق والسداد في تكاتف الجهود المشتركة لصالح خدمة جميع المرضى.

حضر اللقاء مع سعادة الوزيرة كل من الدكتور جعفر آل طوق رئيس أطباء مقيمين في مركز أمراض الدم الوراثية والسيد صادق يوسف سامر مساعد الأمين العام للشؤون الطبية بالجمعية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق