Responsive image

خلال الفترة من 27 -28 فبراير .. سعادة وزيرة الصحة “الصالح" تشارك في أعمال الدورة (51) مجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة ..

خلال الفترة من 27 -28 فبراير ..  سعادة وزيرة الصحة “الصالح" تشارك في أعمال الدورة (51) مجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة ..

28/02/2019


ترأست سعادة وزير الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة العادية الـ (51) لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية في القاهرة، خلال الفترة من 27 -28 فبراير2019م.

وقد بدأت أعمال الدورة العادية (51) لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة معالي وزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتضمن جدول الأعمال عدد 19 بنداً تم مناقشتها والتباحث فيها بمشاركة كافة الدول الأعضاء، إلى جانب متابعة أبرز ما تم إنجازه حولها في تلك المجالات الصحية، وما تم تحقيقه بخصوص أهداف التنمية المستدامة 2030، وكان المحور الرئيسي لأعمال الدورة العادية 51 حول " عمل المسح الطبي الشامل على المستوى الوطني حول الأمراض غير المعدية/ غير السارية" بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030. وناقش المجتمعون في بنود الاجتماع مواضيع هامة شملت  المجلس العربي للاختصاصات الصحية، وموضوع المحور الرئيسي لأعمال الدورة العادية (51) لمجلس وزراء الصحة العرب والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي. وتم استعراض مقترح الاحتفال باليوم العربي للصحة وجائزة الطبيب العربي. وتمت مناقشة توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، ومن ثم موضوع الهيئة العربية لخدمات نقل الدم.

كما تم التطرق إلى عقد الملتقى العربي حول الصحة الانجابية تحت عنوان "تطوير مهارات القابلات والممرضات العاملات في مجال الصحة الإنجابية، والمنتدى الوزاري العربي السنوي في مجال زرع الاعضاء. إلى ذلك تم التحدث في موضوع الانسجة والخلايا البشربة وكذا التبرع بها، وتحسين صحة الأمهات والاطفال والمراهقات في المنطقة العربية.

الجدير بالذكر بأن وفد مملكة البحرين ضم كلاً من  الدكتور نبيل أحمد العشيري الرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي، والسيدة مريم علي المناصير/ رئيس قسم الإعلام.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق