Responsive image

أشاد بمستوى الخدمات المقدمة لمرضى السكلر في المملكة - سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع إستشاري وخبير أمراض الدم الدكتور حسين السعيد

أشاد بمستوى الخدمات المقدمة لمرضى السكلر في المملكة - سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع إستشاري وخبير أمراض الدم الدكتور حسين السعيد

17/03/2019


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وبحضور الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي إستشاري وخبير أمراض الدم من المملكة العربية السعودية الدكتور حسين السعيد وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين ومعاينته لعدد من مرضى فقر الدم المنجلي "السكلر" بمجمع السلمانية الطبي والإطلاع على الخدمات الطبية المقدمة.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالإستشاري الزائر حسين السعيد، مؤكدةً على حرص وزارة الصحة على العمل بإتجاه تعزيز التواصل والتعاون مع الخبراء والمختصين في هذا الجانب وإستقطاب الكوادر الطبية بمجال أمراض الدم وذلك في سبيل تطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والتي تأتي وفقاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر من خلال بذل أقصى سبل الإهتمام والرعاية اللازمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر). 

ومن جهته أشاد الدكتور حسين السعيد خلال اللقاء بمستوى الخدمات العلاجية والوقائية والتشخيصية المتخصصة والتجهيزات الحديثة التي يقدمها مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي لكافة مرضى السكلر.

كما أشاد السعيد بتجربة مملكة البحرين المتميزة والرائدة التي تقدمها من خلال إنشاءها لهذا المركز المتخصص لمرضى السكلر، ومستوى الإمكانيات والطواقم الطبية والتمريضية المؤهلة التي تقدم أفضل البرتوكولات العلاجية المعتمدة والمتطورة عالمياً.

وخلال اللقاء المشترك تم بحث ومناقشة عدد من الموضوعات والإجراءات والمقترحات التي تتعلق برفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية والعلاجية الموجهة لمرضى السكلر، إلى جانب تفعيل مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتعزيز تبادل الخبرات المشتركة لصالح الإهتمام بمرضى السكلر وضمان إستمرار حصولهم على خدمات صحية ونوعية ذات كفاءة عالية بالدرجة الأولى.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن عميق شكرها وتقديرها للدكتور الإستشاري حسين السعيد ولجهوده المقدمة، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح في مهام عمله.

حضر اللقاء كل من الدكتور نبيل العشيري رئيس الاطباء بمجمع السلمانية الطبي والدكتورة جميلة السلمان إستشارية الامراض المعدية ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق