Responsive image

وزيرة الصحة ترعى الندوة العلمية الحادية عشر لطب رياضة السيارات ... وتوجه بتكثيف الجهود المقدمة للحفاظ على الصورة المشرفة لمملكة البحرين ...

وزيرة الصحة ترعى الندوة العلمية الحادية  عشر  لطب رياضة السيارات ... وتوجه بتكثيف الجهود المقدمة للحفاظ على الصورة المشرفة لمملكة البحرين ...

24/03/2019


افتتحت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الندوة العلمية الحادية عشر لطب رياضة السيارات صباح اليوم بفندق آرت روتانا أمواج، بتنظيم من وزارة الصحة وبالتعاون مع شركة ابراهيم خليل كانو، واللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات "FIA"، وبحضور الدكتور محمد امين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات، والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، والدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للصحة الاولية، كذلك حضرها السيد عبدالعزيز عبدالله الذوادي المدير العام للإتحاد البحريني للسيارات، والسيد فايز رمزي فايز عضو مجلس إدارة الإتحاد البحريني للسيارات، والسيد عمار بوبشيت من شركة خليل ابراهيم كانو، إضافة إلى كبار المسئولين بوزارة الصحة.

وقد وجهت الفريق الطبي المكلف بتقديم الدعم الطبي والصحي لسباقات جائزة البحرين الكبرى الفورملا 1 بحلبة البحرين الدولية، بتكثيف الجهود المبذولة لإستقبال الحدث الوطني الهام والذي تستضيفه البحرين سنويا، والحفاظ على مستوى الأداء المشرف، والذي يعكس كفاءة أبناء البحرين في الفعاليات الضخمة والبارزة وتشهد حضور كثيف من مختلف المشاركين من دول العالم.

وأشادت وزيرة في كلمتها بمستوى الجاهزية والخبرة العالية التي أصبحت تمتاز بها الطواقم الطبية المدربة والمؤهلة، وأبدت فخرها وإعجابها بمستوى الفريق الطبي المتآلق والذي أصبح له سمعة دوليه كبيره  وأهل مملكة البحرين لتصبح أول مركز تدريبي طبي في الشرق الاوسط منذ عام 2014م، وأصبحت الدول الشقيقة والصديقة تطلب تعاون الفريق الطبي البحريني والمساهمة في تدريب الفرق الطبية الاخرى، مؤكدة على أن الورشة التي ولدت منذ عشرة آعوام كانت ثمرة الشراكة بين وزارة الصحة والاتحاد البحريني للسيارات وخلف تطور مستوى الأداء لتدريب الفرق الطبية المشاركه للسباقات.

وأختتمت وزيرة الصحة كلمتها بكلمات تشجيعية وتطلعها إلى مواصلة نجاح ورشة العمل التي تأتي ضمن أهم وأبرز الإستعدادات لإستقبال سباقات الفورملا واحد.

وقد اشتملت ورشة العمل التي أستمرت على مدى 9 ساعات متواصلة على محاضرات نظرية وعملية، تحدث فيها الأطباء والمختصين في مجال طب السيارات، وحول عمليات الإنقاذ والأسعاف وإستخراج المصابين من المتسابقين والتعامل مع مختلف أنواع الإصابات مثل إصابة الرأس وطرق الإنعاش والإسعاف الأولي، إضافة إلى ذلك استعرض آخر التطورات في التعامل مع مجري التنفس وحول التعامل مع الاصابات البليغه وآخر تطورات الاسعاف الطبي المتقدم للاصابات والنزيف الداخلي، والعديد من المحاور الطبيه وبعض الارشادات للفريق الطبي حول المضمار.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق