Responsive image

إشادة واسعة بمستوى الكفاءات البحرينية العاملة بالقطاع الصحي .. وزيرة الصحة تلتقي بـ 58 ممرض وممرضة من الدفعة الثانية الجديدة.. وتؤكد على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمرضى

إشادة واسعة بمستوى الكفاءات البحرينية العاملة بالقطاع الصحي .. وزيرة الصحة تلتقي بـ  58 ممرض وممرضة من الدفعة الثانية الجديدة.. وتؤكد على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمرضى

04/04/2019


التقت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بالدفعة الثانية من الممرضين والممرضات الجدد، الذين التحقوا مؤخرا للعمل بوزارة الصحة، حيث رحبت سعادتها بهذه الدفعة الجديدة والبالغ عددها "58" موظف من الكادر التمريضي، مؤكدة على أن إنضمام جيل الشباب الجديد للوزارة سيضفي نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة من خلال طاقتهم وإبداعاتهم في مجال العمل. 

وثمنت وزيرة الصحة مساعي ودعم الحكومة الرشيدة لرفد القطاع الصحي بالكوادر الشبابية الطموحة، مقدمة الشكر الجزيل إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر على دعمهم اللامحدود لتطوير الخدمات الصحية. خصوصاً مع إطلاق الخطة الوطنية للصحة التي تركز على تحقيق التنمية والاستدامة وتطوير مجمل الخدمات الصحية في المملكة.

وفي بداية اللقاء التعريفي الذي جمع الإدارة العليا بالموظفين حديثي التخرج، رحبت الوزيرة "الصالح" بالمشاركين، مبينة على أهمية مهنة التمريض، باعتبارها مهنة إنسانية عظيمة من خلال خدمة المرضى وتحقيق راحتهم وكسب رضاهم. وقدمت لهم التهنئة على بدء حياتهم العملية، مشيرةً إلى العديد من الملامح والمؤشرات الخاصة بوزارة الصحة والجهود المبذولة في سيبل تدريب وتأهيل الموظفين. داعيه إلى المساهمة في تقديم الأفكار الإبداعية والمقترحات التي من شأنها تطوير جودة الخدمات الصحية.

ومن جانبه حث سعادة وكيل الصحة الدكتور وليد المانع الممرضين الجدد على أهمية إتقان أداء المسؤوليات والأعمال الوظيفية الخاصة بهم، والإجادة في تنفيذ تلك المسؤوليات، والاهتمام بالعمل وإعطاء الاولية للمرضى وتقديم العناية اللازمة والحفاظ على مبدأ المريض أولا، والحفاظ على مستوى خدمة المراجعين والمستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة، وأهمية قيامهم بالسعي دائما لانتهاز أي فرصة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم واكتساب المزيد من المعارف في ظل التكنولوجيا الحديثة، موجهاً الممرضين بعدد من النصائح والإرشادات التي تعينهم على أداء مهام عملهم بأفضل صورة ممكنة.

إلى ذلك قدم كل من مدير إدارة الموارد البشرية الأستاذة انتصار الرميثي، بمشاركة المستشار القانوني مهاب جلال، عرضا تعريفيا لأنظمة وزارة الصحة شمل الحقوق والواجبات لكل موظف، كذلك تم طرح عددا من الجوانب القانونية المرتبطة بأنظمة وإجراءات العمل، ويبين أهم اختصاصات وزارة الصحة. إضافة إلى الرد على الاستفسارات التي تم طرحها من قبل المشاركين بالورشة التمهيدية.

وفي ختام اللقاء تمنت وزيرة الصحة كل التوفيق والنجاح للدفعة الجديدة من الممرضين والممرضات الجدد في حياتهم الوظيفية، مؤكدة لهم أهمية سعيهم باستمرار لتطوير قدراتهم، والتمسك بالقيم الوظيفية الحميدة ووضعها نصب أعينهم عند إنجاز أعمالهم، بما يكفل تحقيق أعلى درجة من الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على الخدمات الصحية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق