Responsive image

وزيرة الصحة تنيب الدكتورة الهاجري افتتاح سداسيات كرة القدم لموظفي الصحة - فريق وكيل الصحة يحرز كأس البطولة

وزيرة الصحة تنيب الدكتورة الهاجري افتتاح سداسيات كرة القدم لموظفي الصحة - فريق وكيل الصحة يحرز كأس البطولة

24/04/2019


أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة افتتاح بطولة كأس سعادة وزيرة الصحة لسداسيات كرة القدم لموظفي الوزارة ،وذلك بحضور الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات و مشاركة كبار المسؤولين في الوزارة والموظفين وأسرهم.

وقد تمكن فريق وكيل وزارة الصحة  من حصد المركز الأول في البطولة  بعد فوزه على فريق   الوكيل المساعد للصحة العامة، بعد تعادلهما في المباراة النهائية بهدف لكل منهما، وحسم النتيحة للفريق  الأول بعد تنفيذ الركلات الترجيحة ،وذلك ضمن منافسة اتسمت بالروح الرياضية بين 5 فرق ممثلة عن الوكيل والوكلاء المساعدين في وزارة الصحة. هذا، وقد تم تتويج فريق  وكيل وزارة الصحة بمنحه كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما حصد فريق الوكيل المساعد للصحة  العامة المركز الثاني ونال الميداليات الفضية.

وبهذه المناسبة وبالنيابة عن سعادة وزيرة الصحة هنأت الدكتورة الهاجري الفرق الفائزة والمشاركة وتوجهت بجزيل الشكر للقيادة الحكيمة و الحكومة الموقرة على اهتمامها بالرياضة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية على دعمه اللامحدود للرياضة في مملكة البحرين.

وقالت الدكتورة مريم الهاجري في كلمتها : إن وزارة الصحة قد أقامت هذه السداسيات تشجيعا لموظفيها على ممارسة الرياضة ولتعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم و رفع لياقتهم الصحية وأضافت الوكيل المساعد: إن هذه السداسيات هي فرصة ثمينة لتعزيز الروابط بين أبناء الوزارة الواحدة وتقوية التلاحم والتعاون فيما بينهم و تشكل هذه المباريات مساحة جيدة للالتقاء في أجواء رياضية وترفيهية وعائلية من شأنها أن تسهم في التعارف والتعاون بين الجميع فيما هو صالح ونافع للمجتمع البحريني.

وأكدت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة أهمية ممارسة الرياضة في الوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية و مضاعفاتها مبينة أن الخمول وعدم ممارسة النشاط البدني يزيد احتمالية الإصابة بأمراض السرطان و أمراض القلب و جلطات الدماغ و داء السكري بنسبة تصل إلى 20- 30 %. وأن للرياضة دور كبير في الحفاظ على الوزن الطبيعي و تساعد على جعل أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب و الاوعية الدموية تعمل بكفاءة أكبر.

وأشارت الدكتورة مريم الهاجري إلى أن ممارسة النشاط البدني يرفع من معدل الكولسترول النافع و يقلل من مستوى الكولسترول الضار و الدهون الثلاثية و هي الدهون الضارة المسؤولة عن حدوث الجلطات و مشاكل القلب و الشرايين.

وتقدمت الدكتورة الهاجري بخالص الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة و لجميع اللاعبين المشاركين في السداسيات و خصت بالشكر وزارة شئون الشباب و الرياضة و الاتحاد البحريني لكرة اليد على موافقتهم لإقامة المباريات في صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد كما ثمنت مشاركة مؤسسة أديوكيشن بلس و أكاديمية أولي في الترتيب للمباريات و دعمهم لهذه الفعالية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق