Responsive image

"الصحة" و "الحكومة الإلكترونية" تجتمعان لوضع آلية تنفيذ مرسوم بقانون تنظيم تسجيل المواليد والوفيات

"الصحة" و "الحكومة الإلكترونية" تجتمعان لوضع آلية تنفيذ مرسوم بقانون تنظيم تسجيل المواليد والوفيات

16/06/2019


عقدت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، اجتماعاً حول وضع آلية تنفيذ قانون رقم (7) لسنة 2019 بشأن تنظيم تسجيل المواليد والوفيات، مع عدد من المسؤولين في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وحضور جميع المسؤولين والجهات المعنية في وزارة الصحة، وذلك في مبنى وزارة الصحة بمنطقة الجفير.

وخلال اللقاء، رحَّبت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بالحضور، مشيدةً بالجهود التي تقوم بها جميع الجهات المعنية في كل من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة الصحة لتنفيذ القانون بشأن تنظيم تسجيل المواليد والوفيات الصادر عن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه. كما نقلت تحيات الإدارة العليا في وزارة الصحة، وعلى رأسها سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، واهتمامها البالغ لتنفيذ ما جاء في المرسوم بقانون بكل سلاسة من خلال التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الصحة وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

كما تم خلال اللقاء، عرض لقانون تنظيم تسجيل المواليد والوفيات رقم (7) لسنة 2019، وآلية تنفيذ ما جاء في القانون والمشاركة في إعداد اللائحة التنفيذية وإجراءات الانتقال والآليات المتبعة بشأن التبليغ عن المواليد والوفيات من المستشفيات الحكومية والخاصة. والنظام الالكتروني لتسجيل المواليد والوفيات إلى هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. والمراسلات الواردة من المحاكم والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة. وانتقال مكتب المواليد والوفيات من إدارة الصحة العامة إلى هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية.

وفي ختام اللقاء، تقدمت الدكتورة الهاجري بجزيل الشكر والامتنان إلى الحضور، لافتةً إلى أن وزارة الصحة ستعمل بكافة جهودها الممكنة بالتنسيق والتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لتنفيذ المرسوم بقانون تنظيم تسجيل المواليد والوفيات، وذلك بكل سلاسة وانسيابية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق