بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور إبراهيم الزيق الدكتورة الهاجري تترأس إجتماع لجنة البرامج الثنائية المشتركة واستعراض برنامج العمل الثالث عشر للمنظمة مع مناقشة الأولويات الصحية الاستراتيجية للفترة 2019-2023

بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور إبراهيم الزيق   الدكتورة الهاجري تترأس إجتماع لجنة البرامج الثنائية المشتركة واستعراض برنامج العمل الثالث عشر للمنظمة مع مناقشة الأولويات الصحية الاستراتيجية للفترة 2019-2023

23/06/2019


ترأست الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري إجتماع لجنة البرامج الثنائية المشتركة بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور إبراهيم الزيق وذلك على هامش زيارته لمملكة البحرين وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية الدكتورة منال العلوي وكافة المدراء والمسئولين والمعنيين بالصحة العامة والرعاية الأولية والثانوية بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة مريم الهاجري بممثل منظمة الصحة العالمية وأثنت على التعاون والتنسيق المثمر القائم بين الجانبين في المجال الصحي ودور المنظمة الهام في دعم ومتابعة العديد من الخطط والبرامج والمشاريع الصحية المشتركة سواء الحالية والمستقبلية.

وقد أشادت الوكيل المساعد للصحة العامة خلال الإجتماع بالجهود المقدمة من جانب منظمة الصحة العالمية وبالدعم المتواصل الذي يقدمه خبراء وممثلي المنظمة تجاه تعزيز وتطوير مجالات وأطر التعاون والمتابعة والتنسيق المشترك فيما يتعلق بطرح أهم الإستراتيجيات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

ومن جهته أعرب ممثل المنظمة الدكتور إبراهيم الزيق عن عميق شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة ولتعاون جميع المسئولين بالوزارة، مؤكداً بأن نجاح البرامج المشتركة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة يأتي في المقام الأول بفضل مدى إهتمام القيادة الحكيمة بمملكة البحرين بتعزيز ودعم مستوى التعاون بين الجانبين والذي ساهم بالدرجة الأولى في تحقيق العديد من المنجزات والنتائج والأهداف المنشودة من قبل المنظمة .

كما تقدم الدكتور إبراهيم الزيق بخالص التهنئة إلى مملكة البحرين بمناسبة الإعلان عن إختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه قائداً عالمياً في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ منظمة الصحة العالمية وذلك تقديراً لدور وإنجازات سموه الرائدة في مجال القطاع الصحي.

هذا وقد تم خلال الإجتماع إستعراض عدد من أبرز الموضوعات التي تتعلق بالسياسات الصحية والتحديات والمستجدات المرتبطة بالقضايا الصحية الهامة. إلى جانب بحث آلية العمل المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. كما تم إستعراض برنامج العمل الثالث عشر للمنظمة مع مناقشة الأولويات الصحية الإستراتيجية للبرنامج وذلك للفترة 2019-2023، إلى جانب مناقشة وتقييم ما تم إنجازه من برامج مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للفترة 2018 .

وقد أعربت الدكتورة مريم الهاجري في ختام الإجتماع عن عميق شكرها وتقديرها للدكتور إبراهيم الزيق ولإسهامات المنظمة وإهتمامها المتواصل بدعم الخطط والبرامج الصحية والذي كان له نتائج فعلية ملموسة في هذا الإطار وفي نجاح العديد من الفعاليات والأنشطة التي تواكب آخر التطورات الإقليمية والعالمية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق مجمل البرامج والإستراتيجيات الصحية الهامة .

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star