سيتم تأكيد موعد تلقي التطعيم بشكل سريع بعد التسجيل إلكترونياً.. وزارة الصحة: لا قوائم انتظار للتطعيم المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك"

سيتم تأكيد موعد تلقي التطعيم بشكل سريع بعد التسجيل إلكترونياً..  وزارة الصحة: لا قوائم انتظار للتطعيم المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك"

07/04/2021


أكدت وزارة الصحة على عدم وجود قوائم انتظار لتطعيم (سبوتنيك) الروسي، داعية الراغبين في أخذ تطعيم (سبوتنيك) إلى المبادرة بالتسجيل عن طريق الموقع التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو من خلال تطبيق "مجتمع واعي".

وحثت الوزارة على التسجيل لأخذ التطعيم الذي سيتم الحصول على موعد لتلقيه بشكل سريع، بعد إتمام عملية التسجيل إلكترونيًا، حيث سيتم التواصل مع المسجلين عبر إرسال رسالة نصية على رقم الاتصال المسجل بالموقع الإلكتروني لتحديد موعد ومكان تلقي الجرعة الأولى من التطعيم.

وثمنت الوزارة مبادرات المجتمع البحريني وما يبديه من حس مسؤول بالتجاوب مع الحملة الوطنية للتطعيم، ووعي عالٍ بأهميتها في حفظ سلامة الفرد والأسرة والمجتمع.

وشددت وزارة الصحة التأكيد على كفاءة ومأمونية التطعيم، لافتة إلى أن مملكة البحرين قد أجازت الاستخدام الطارئ لتطعيم (سبوتنيك) في فبراير 2021م والذي ينتجه مركز غاماليا القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة بالاتحاد الروسي، حيث تبلغ نسبة فاعليته 91.6% وأصبح أحد التطعيمات المتاحة لجميع المواطنين والمقيمين بشكل مجاني.

وتأتي مبادرات وزارة الصحة في تجديد دعوتها لتلقي التطعيم ضمن الخطط الاحترازية الهادفة للحصول على المناعة الجماعية، من خلال استمرار وتكثيف الحملة الوطنية للتطعيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من خلال رفع وتعزيز المناعة بواسطة التطعيمات.