لدى استقبالها وفد من نستله والمنسقة العلمية لبرنامج أجيال سليمة في الشرق الأوسط .. سعادة وزيرة الصحة تُشيد بتدشين وزارة الصحة برنامج "أجيال سليمة" للتوعية الغذائية في مملكة البحرين

لدى استقبالها وفد من نستله والمنسقة العلمية لبرنامج أجيال سليمة في الشرق الأوسط .. سعادة وزيرة الصحة تُشيد بتدشين وزارة الصحة  برنامج "أجيال سليمة" للتوعية الغذائية في مملكة البحرين

11/12/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، ظهر يوم "الثلاثاء"الموافق 11 ديسمبر 2018م بمكتبها بديوان الوزارة كل من المنسقة العلمية لبرنامج أجيال سليمة بالجامعة الأمريكية في بيروت الدكتورة كارلا حبيب، ومديرة الشؤون العامة في نستله كارلين انطو نيادس، ومديرة مبادرة أجيال سليمة في نستله باتريسيا الشماس، ومدير عام نستله البحرين الأستاذ نعمة الله يونس، ومندوب طبي دايفد جورجي، وذلك بمناسبة تدشين وتوقيع  مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة وشركة نستله وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن برنامج أجيال سليمة في مملكة البحرين، حيث أشادت سعادتها بهذه المبادرة الهامة من أجل أجيال سليمة تهدف إلى نشر الوعي حول التغذية والحركة الجسدية لدى الأطفال من خلال أنشطة عدة وتتضمن 12 دورة تعليمية.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة الوزيرة بالحضور مشيدةً بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية؛ والتي أثمرت برنامجاً طموحاً للحفاظ على صحة الأجيال القادمة، وأشارت إلى دور وزارة الصحة لرسم السياسات والبرامج الهادفة للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في مراحل التعليم المختلفة والممثلة في أنماط الحياة غير الصحيحة والمحفوفة بالمخاطر مثل سوء التغذية وقلة النشاط البدني.

وخلال اللقاء، تم استعراض تفاصيل برنامج أجيال سليمة لتعزيز الأنماط الغذائية الصحية والنشاط البدني، والذي يركز على محاربة السمنة وسوء التغذية بسبب نقص المغذيات الأساسية لدى الأطفال نتيجة العادات الغذائية الخاطئة وأنماط الحياة غير الصحية، مما يستدعي التشجيع على زيادة الحركة والاكثار من شرب الماء والفواكه والخضروات والاعتدال في تناول الطعام وتقسيم الوجبات، متطلعين إلى مزيد من النجاح مع فريق العمل بمملكة البحرين في تطبيق هذا البرنامج الصحي الهادف.

من جانبها، أكدت وزيرة الصحة بأن هذا البرنامج من أحد البرامج الرائدة؛ والتي تتماشى مع أهداف وزارة الصحة في مملكة البحرين وهو التكامل والشراكة والشمولية لتقديم خدمات صحية وقائية ذات جودة عالية، وكذلك يتماشى مع أهداف منظمة الصحة العالمية للقضاء على سمنة الأطفال ويحقق أهداف التنمية المستدامة في القضاء على سوء التغذية،كما يُعد البرنامج ضمن  الاستراتيجية الخليجية للوقاية من الأمراض غير السارية. 

وفي ختام اللقاء، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر للحضور، متمنية لهم التوفيق والسداد في برامجهم وخططهم، مؤكدةً دعم الوزارة التام لبرامجهم الصحية الهادفة، وتسخير كوادرها لمساعدتهم وتحقيق المنجزات والأهداف المرجوة.

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، ومدير إدارة الصحة العامة الدكتورة نجاة أبو الفتح، واستشارية طب العائلة في قسم الصحة المدرسية الدكتورة أشواق سبت.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star