رئيس مجلس إدارة (تمكين): إطلاق برنامج لدعم استمرارية الأعمال للمؤسسات المتأثرة من انعكاسات كورونا


18/03/2020


أعلن صندوق العمل "تمكين" عن تعزيز جهوده من أجل التركيز على إعادة توجيه برامجه لدعم مؤسسات القطاع الخاص المتأثرة من الأوضاع الراهنة نتيجة مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

وتأتي هذه الجهود المتواصلة وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى من أجل توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا وتأثيره على المستوى الاقتصادي، وتوفير الدعم اللازم للقطاع الخاص للتعامل مع آثاره. 

 

وقد صرح رئيس مجلس إدارة "تمكين" معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أنه تعزيزاً لتلك الجهود سيتم تقديم الدعم للمؤسسات المتأثرة من خلال برنامج خاص يهدف إلى دعم استمرارية الأعمال من خلال توجيه موارد "تمكين" نحو تلبية احتياجات القطاع الخاص المتعلقة بالوقت الراهن على الوجه الأمثل. 

 

وتشمل جهود إعادة توجيه برامج الدعم إعادة جدولة وهيكلة القروض بالتعاون مع البنوك الشريكة، والتي تقدم حلول تمويلية وسيولة لمؤسسات القطاع الخاص من خلال مختلف برامج التمويل.

 

ونوهت "تمكين" أنه سيتم الإعلان أولاً بأول عن تفاصيل ومستجدات طرق استفادة المؤسسات من دعم استمرارية الأعمال وآلياتها، وذلك على القنوات الرسمية لـ "تمكين".

 

ولفت الشيخ محمد بن عيسى إلى أن اللجان الاستشارية في "تمكين" ستبت في العمل بالتوازي مع دور وجهود لجان غرفة التجارة والصناعة، لتقديم حلول مبنية على المعطيات الحالية ووضع معايير برنامج استمرارية الأعمال وأوجه الدعم التي يمكن تقديمها. 

 

كما من المقرر عمل مسح فوري لحصر جهود مختلف الجهات الحكومية والبرامج الوطنية في دعم القطاع الخاص، للوقف بشكل جذري على الاحتياجات والتحديات الحالية والتعرف بشكل دقيق على أهم متطلبات مؤسسات القطاع الخاص في ظل الظروف الراهنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star