Responsive image

الصحة: متابعة متواصلة لموضوع الأطباء المتدربين .. والأولوية هي في استيعاب الكوادر الوطنية خلال الفترة المقبلة


19/11/2020


تابعت وزارة الصحة وباهتمام بالغ ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول موضوع الأطباء المقبولين، في مجمع السلمانية الطبي التابعين لبرنامج الاختصاص للهيئة السعودية. وبداية تود وزارة الصحة أن تطمئن جميع الأطباء المعنين بهذا الشأن حيث أن التدريب السنوي قائم، وبأنها على متابعة مستمرة مع الجهات التدريبية، مؤكدة على استمرار التزامها التام وحرصها الكامل بتطبيق كافة القرارات والتوصيات الرسمية الصادرة والتي تضع الاولوية للاهتمام بتدريب الكوادر البحرينية، وفقا لرؤى وضوابط دقيقة ولخطط تدريبية متكاملة يتممن خلالها متابعة الاحتياجات ويتم العمل فعليا وعلى مراحل ومستويات عدة لتحقيق الأهداف التطويرية.

وأكدت وزارة الصحة حرصها على مراعاة مواقيت بدء الدراسة في الجهات المبتعث لها الأطباء، وعدم الإخلال في وقت الالتحاق، والذي سوف يصادف نهاية الشهر الجاري.  ونوهت إلى أن هناك خطط مدروسة وتوجهات حثيثة لإعداد الكوادر البحرينية المؤهلة والمتخصصة والعمل على استيعابها في شتى التخصصات الطبية. وتجدر الاشارة فيما يتعلق بآلية اختيار الأطباء المتدربين في البرامج التدريبية التابعة للوزارة بأن البرنامج التدريبي للأطباء المقيمين المتدربين هو برنامج يهيئ الطبيب المتدرب لاجتياز متطلبات المجلس العربي للتخصصات الطبية وكذلك برنامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالنسبة للأطباء ومتطلبات الكلية الملكية للجراحين بأدنبره بالنسبة لأطباء الاسنان والتي تؤهله للعمل كطبيب أخصائي في مملكة البحرين ، إذ تتراوح مدة تلك البرامج ما بين ٤ و٦ سنوات يقضيها الطبيب في برامج تدريبية مكثف ة ومنظمة تحت اشراف مباشر من قبل مشرف التدريب في الفرع المختص. كما أن آلية اختيار الاطباء تعتمد بشكل أساسي على القدرة الاستيعابية للتدريب والاعلان عن الشواغر التدريبية ومن ثم استقبال طلبات التوظيف.

وتؤكد الوزارة سعيها المتواصل للعمل على استيعاب الكوادر المؤهلة والتي تساهم بجهودها الوطنية في تحقيق الارتقاء بمستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للجميع بمملكة البحرين.

وقد تم توفير 80 مقعد تدريبي لهذا العام وقد بدأ مكتب شؤون التدريب بالتواصل مع المقبولين بدءًا من اليوم، على أن يتم التواصل مع باقي المقبولين خلال الأسبوع القادم لاستكمال إجراءات البدء والانضمام الى التدريب في الاول من ديسمبر 2020م، وهذه البرامج تتزامن أيضا مع قبول انضمام 40 طبيب في برنامج ماجستير طب العائلة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق