الصحة تدشن خدمة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا

الصحة تدشن خدمة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا

04/05/2021


دشنت وزارة الصحة خدمة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.healthalert.gov.bh المخصص للمستجدات الصحية في مملكة البحرين لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأكدت وزارة الصحة  أنها مستمرة في تطوير خدماتها الإلكترونية لتحسين جودة الخدمات المقدمة ضمن الجهود المبذولة للتصدي للجائحة بما يحفظ صحة وسلامة الجميع، موضحة بأنه من خلال هذه الخدمة الإلكترونية سيتم جمع المعلومات وتحليلها ودراستها وتقييمها للاستفادة منها في البحوث والدراسات الطبية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخدمة تتيح لمن تلقى التطعيم الإبلاغ عن أية أعراض جانبية قد تطرأ عليه بعد أخذ التطعيم، من خلال الرابط الإلكتروني https://healthalert.gov.bh/category/reporting-vaccines، والذي يتطلب إدخال الرقم الشخصي والمعلومات التعريفية، ومعلومات عن الحالة مثل وقت ونوع التطعيم، إلى جانب الأعراض التي طرأت مثل "الحمى أو الحساسية وما شابه ذلك من أعراض أخرى"، والأدوية التي قد استخدمت بعد ظهور هذه الأعراض، حيث أن إدخال هذه المعلومات اللازمة ضرورية لاستكمال الطلب.

وحثت الوزارة جميع من تلقى التطعيم وظهرت عليه أية أعراض جانبية زيارة الصفحة الإلكترونية، وتسجيل المعلومات الشخصية وطرح تساؤلاتهم وملاحظاتهم حول هذه الخدمة بما يسهم في تطويرها ويحقق الرضا للمواطنين والمقيمين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star