الصحة العامة: حملات تفتيشية شملت 195 مطعمًا ومقهى وإغلاق مطعم واحد ومخالفة 27 منها

الصحة العامة: حملات تفتيشية شملت 195 مطعمًا ومقهى وإغلاق مطعم واحد ومخالفة 27 منها

29/05/2021


في إطار تعزيز الجهود الوطنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا والتزاماً بالقرارات التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بعد العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية بهدف الحد من انتشار الفيروس، أعلنت إدارة الصحة العامة متمثلة بقسم مراقبة الأغذية عن إغلاق مطعم يوم أمس الجمعة الموافق 28 مايو الجاري.

بسبب تقديمه خدمات داخلية بالمطعم، وهو مايعد مخالفة لقرارات إغلاق المطاعم والمقاهي واقتصار تقديم خدماتها على الطلبات الخارجية والتوصيل وقد تم تطبيق القوانين حيال المطاعم المخالفة، من خلال مأموري الضبط القضائي بالوزارة وإحالتها للجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 
وخلال الزيارة التفتيشية التي قام بها مفتشو إدارة الصحة العامة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض،
تم زيارة 195 مطعم، ومخالفة 27 منهم، وقالت الصحة العامة إنه خلال زيارات مساء يوم أمس تم التشديد على التوعية بالإجراءات الاحترازية والقرارات التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والتي تقرر بأن تغلق هذه المنشآت واقتصار تقديم الخدمة من خلال الطلبات الخارجية والتوصيل فقط.
 

 وبينت الصحة العامة أنه قد تم تنبيه بعض المحلات ممن لوحظ لديهم قصور في آلية تطبيق بعض الإجراءات والتي هي قابلة للتصحيح، والتي تمت الرقابة عليها في كافة المحافظات. وتم تصحيحها في الحال من قبل أصحاب تلك المحال.
 
ودعت الصحة العامة الجميع إلى مواصلة الالتزام والتحلي بروح المسؤولية العالية، في ظل بدء سريان قرار الإغلاق، منوهة بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو تجاوزات يتم رصدها، موضحة أن هذه الخطوات المهمة تأتي لتأمين الصحة العامة وللتحقق من التزام الأفراد وأصحاب المطاعم والمقاهي وبقية المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية الواجب تطبيقها، وهو الأمر الذي يعد مرتكزا هاما للحد من انتشار الفيروس كورونا، حيث تتواصل الزيارات الميدانية ويتم بذل أقصى الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة الجميع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star