د. بسمة الصفار تدعو أولياء أمور الفئة العمرية من 3-11 عامًا ممن يعانون من ضعف المناعة بالمبادرة لتسجيل أبنائهم لأخذ التطعيم

د. بسمة الصفار تدعو أولياء أمور الفئة العمرية من 3-11 عامًا ممن يعانون من ضعف المناعة بالمبادرة لتسجيل أبنائهم لأخذ التطعيم

29/08/2021


دعت الدكتورة بسمة محمود الصفار استشاري صحة عامة والوبائيات رئيسة مجموعة التمنيع بقسم مكافحة الأمراض بإدارة الصحة العامة أولياء أمور الفئة العمرية من 3 - 11 عاماً ممن يعانون من ضعف المناعة وأمراض مزمنة كداء السكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والأورام السرطانية والمصابين بالسمنة المفرطة والعيوب الخلقية ومتلازمة داون وغيرها من أمراض نقص المناعة إلى المبادرة لتسجيل أبنائهم لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك حمايةً لهم من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

 

وأشارت الدكتورة الصفار إلى أن مملكة البحرين سجّلت اقبالاً ملحوظاً على أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد – 19" من قِبل الفئة العمرية البالغة من العمر 3 - 11 عاماً ما يعكس الوعي المجتمعي الذي يتمتع به أولياء الأمور، موضحةً أن تطعيم "سينوفارم" المتاح لهذه الفئة تم إثبات سلامته ومأمونيته حسب المؤشرات الوطنية.

 

ونوهت الدكتورة الصفار بأهمية التعاون المجتمعي وإدراك المسؤولية الوطنية لكل فرد من خلال المشاركة في الحملة الوطنية للتطعيم والمبادرة بأخذ التطعيم لما له من أهمية في تأمين التحصين ضد الفيروس ومتحوراته ورفع معدل المناعة المجتمعية إلى جانب التقليل من أعراض الفيروس ومضاعفاته في حال الإصابة به، موضحة أن التسجيل متاح على تطبيق "مجتمع واعي" والموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة "Healthalert.gov.bh".

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star