في إطار فعاليات الحملة للتوعية بالأسس الصحيحة بممارسة الرياضة تنظيم ماراثون "نبض الرياضي" بمشاركة 150 من الرياضيين والهواة

في إطار فعاليات الحملة للتوعية بالأسس الصحيحة بممارسة الرياضة تنظيم ماراثون "نبض الرياضي" بمشاركة 150 من الرياضيين والهواة

24/10/2021


نظمت اللجنة المنظمة للحملة الوطنية للتوعية بالأساليب الصحيحة لممارسة الرياضي والحفاظ على صحة القلب فعالية ماراثون "نبض الرياضي"، بمشاركة 150 مشاركاً من الرياضيين وهواة الرياضة، في أولى فعاليات الحملة الخارجية، والتي تهدف إلى التواصل مع الجمهور المستهدف من الرياضيين وهواة الرياضة، وتثقيفهم بالإرشادات الوعوية والأسس الصحيحة لممارسة الرياضة والحفاظ على صحة القلب.

​ومن برنامج الفعالية إنطلاق ماراثون لمسافة 2 كيلومتراً، بالإضافة إلى إجراء فحوصات متخصصة للقلب وضغط الدم ومعدل الفيتامينات والمعادن بالجسم، وهي الفحوصات التي تركز إدارة الحملة على الترويج لها باعتبارها تسهم في معرفة ممارس الرياضة على حالته الصحية والبدنية قبل ممارسة الرياضة، ومراجعة الطبيب المتخصص في حال وجود مشكلات صحية.

​وقد صرح د. عادل خليفة رئيس قسم كهرباء القلب بمركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب رئيس مؤتمر طب القلب الرياضي والحملة الوطنية المصاحبة لها، بأن ماراثون "نبض الرياضي" يمثل باكورة حزمة من الفعاليات الرياضية والصحية التي تعتزم إدارة الحملة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وحتى موعد انعقاد مؤتمر طب القلب الرياضي في الثاني من شهر ديسمبر المقبل تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب.

​​وأشاد د. عادل خليفة بحرص الرياضيين وهواة الرياضة من مختلف الأعمار على المشاركة في فعاليات الماراثون، وتفاعلهم مع أهداف الحملة وبرامجها، الأمر الذي يعكس مدى الوعي الذي يتمتع به المواطنين، وحرصهم على ممارسة الرياضة بصورة آمنة.

​وأضاف أنه منذ تدشين مقر الحملة بمجمع الأفنيوز الأسبوع الماضي، حظي المقر بتفاعلاً واسعاً من قبل المواطنين والمرتادين، وتلقى القائمين على الحملة العديد من الاستفسارات حول طرق الممارسة الآمنة للرياضة والحفاظ على صحة القلب، وتم تقديم المعلومات اللازمة لهم، إلى جانب إجراء فحوصات متخصصة بمقر الحملة لتقيفهم بأنواع الفحص الدورية المطلوب إجراءها.

​وقال رئيس المؤتمر والحملة المصاحبة أن هذا التفاعل يشجع إدارة الحملة على تنفيذ المزيد من الفعاليات، ويبشر بنجاح الحملة في تحقيق أهدافها، وصولاً إلى المؤتمر الرئيسي الذي يتوقع من خلاله الخروج بتوصيات تثري الخطط الوطنية الرامية إلى الحد من وفيات ممارسي الرياضة أثناء المشي.

​وقال د. خليفة أن فعاليات الحملة المقبلة ستشهد زيارة عدد من المدراس في مختلف محافظات المملكة للترويج لأهداف الحملة وتقديم الارشادات التوعوية، فضلاً عن تنظيم عدد من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً من خلال حسابات حملة "نبض الرياضي" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star