مملكة البحرين تجيز استخدام دواء افوشيلد من شركة أسترازنيكا المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ كأول دولة في العالم

مملكة البحرين تجيز استخدام دواء افوشيلد من شركة أسترازنيكا المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ كأول دولة في العالم

14/11/2021


وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين اليوم على الاستخدام الطارئ لدواء افوشيلد ، وذلك للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) كأول دولة في العالم تجيز الدواء، للبالغين من العمر 18 عامًا فما فوق، الذين يعانون من نقص المناعة أو الذين يتناولون أدوية تثبط المناعة، وكذلك الأفراد الذين لديهم وظائف تعرضهم لخطر انتقال العدوى.

 

ويأتي القرار بناء على مراجعة وتقييم البيانات المقدمة من قبل الشركة المصنعة "أسترازينكا" ، الذي تم تنفيذه من قبل قسم تنظيم المنتجات الصيدلانية في الهيئة.

 

 يذكر أن دواء افوشيلد مصنوع من مزيج من أثنين من الأجسام المضادة، والذي حقق "انخفاضا ذا دلالة إحصائية في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) الحاد أو التي أدت إلى الوفاة " لدى المرضى الذين لم يدخلوا المستشفى ومن يعانون من أعراض بين خفيفة إلى متوسطة.

 

وقد شارك أكثر من 5000 شخص في التجارب السريرية المسماة PROVENT حيث ثبت أن المزيج فعال بنسبة 77٪ ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) ، بينما لم تكن هناك تقارير عن أي أعراض شديدة داخل المجموعة التي تلقت العلاج. كما أظهرت بيانات السلامة أنه بشكل عام ، حيث كان معدل حدوث الأعراض الشديدة متوازنًا لدى أولئك الذين تلقوا مزيجًا وهميًا.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star