الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا: احترازياً الانتقال للمستوى الأصفر بدءًا من 19 ديسمبر 2021 لغاية 31 يناير 2022 وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا

الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا: احترازياً الانتقال للمستوى الأصفر بدءًا من 19 ديسمبر 2021 لغاية 31 يناير 2022 وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا

14/12/2021


أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، أنه احترازياً وكإجراء استباقي للحفاظ على ما حققته الجهود الوطنية من تقدمٍ في التصدي لفيروس كورونا وبعد العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية، فقد تقرر الانتقال احترازيًا للمستوى الأصفر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا بدءًا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 لغاية يوم الاثنين الموافق 31 يناير 2022.

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أنه تم اتخاذ هذا الإجراء احترازياً بالرغم من عدم انتشار المتحور الجديد (أوميكرون) في مملكة البحرين ولكن القرار يأتي من أجل مواصلة جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وذلك من خلال وضع الخطط الاستباقية وفق كافة مسارات التعامل مع الفيروس.

وأشار الفريق الوطني الطبي إلى إمكانية مراجعة هذا القرار إذا توصلت الأبحاث الطبية التي تجرى من الجهات المتخصصة عالميًا إلى نتائج أكثر وضوحاً حول المتحور الجديد (أوميكرون).

وشدد الفريق الوطني الطبي على ضرورة التزام الجميع بإجراءات المستوى الأصفر والتي تم الإعلان عنها مسبقاً، مبينًا أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بما يسهم في حفظ صحة وسلامة الجميع.

كما دعا الفريق الوطني الطبي جميع المؤهلين ممن تنطبق عليهم شروط الجرعة المنشطة التوجه مباشرة لأخذ التطعيم من المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقًا دون الحاجة للحصول على موعد، مشيرًا إلى أهمية الإقبال على التطعيم بجرعاته الكاملة والجرعة المنشطة في وقتها المحدد بما يدعم الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف الفريق الطبي أن وفق إجراءات آلية الاشارة الضوئية بالمستوى الأصفر فإن الحاصلين على الجرعة التنشيطية يمارسون حياتهم بشكل يتوافق مع إجراءات المستوى الأخضر، وهو ما يتوافق كذلك مع المعمول به في بعض الدول الشقيقة والصديقة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star