Responsive image

وزارة الصحة تُشارك في ورشة عمل خاصة بتسجيل حالات السرطان "ICRIM" بمشاركة ممثلين عن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

وزارة الصحة تُشارك في ورشة عمل خاصة بتسجيل حالات السرطان "ICRIM" بمشاركة ممثلين عن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

07/02/2022


شارك الفريق المختص بالسرطان في مكتب المراجعة الطبية بوزارة الصحة في ورشة العمل الخاصة بتسجيل حالات السرطان "ICRIM"؛ والتي عقدت خلال الفترة 3-4 فبراير 2022م، بمشاركة ممثلين عن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لتبادل الخبرات.

ويُعتبر مكتب المراجعة الطبية متمثلاً بوزارة الصحة البحرينية، هو الجهة المسؤولة عن تسجيل حالات السرطان في مملكة البحرين، وذلك بتوجيهات ومتابعة من سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، حيث أكدت سعادتها أهمية إنشاء سجل وطني في مملكة البحرين يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية من أجل إعداد البرنامج الوطني لمكافحة السرطان وتوثيق أنماط المرض وقياس عبء السرطان.

وخلال ورشة العمل، قدمت الدكتورة إيمان جناحي رئيس مكتب المراجعة الطبية عرضًا لآلية تسجيل حالات السرطان في مملكة البحرين والاحصائيات المتعلقة بمعدلات السرطان ومبادرات وزارة الصحة في تطوير السجل الوطني للسرطان، حيث تم مناقشة التحديات التي يواجهها كل من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تسجيل السرطان. وأشاد الأعضاء بجودة السجل الوطني لمملكة البحرين والنظام المتبع لجمع المعلومات من مختلف المرافق الصحية في مملكة البحرين عبر نظام الكتروني في وزارة الصحة وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع المستشفيات الحكومية والخاصة.

كما أعرب الأعضاء بمدى اعجابهم بتطبيق الملف الطبي الالكتروني الموحد الذي يُسهل عمل السجل الوطني في جمع المعلومات المتعلقة بالمريض بالإضافة إلى منع الازدواجية في السجل بسبب رقم التعريف لكل مواطن.

واختتمت الورشة بوضع توصيات لتطوير سجل السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star