Responsive image

البحرين تشار ك في الدورة الخمسون بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

البحرين تشار ك في الدورة الخمسون بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

07/02/2022


ترأست الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة الخمسون بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة افتراضياً خلال الفترة من 24-29 يناير 2022م.

وفد استعرض الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية والمرشح لمنصب المدير العام للدورة القادمة، تقريراً مفصلاً عن إنجازات المنظمة خلال عام 2021، أشار خلاله إلى مرور عامين منذ إعلان فيروس كورونا (كوفيد-19) كطارئة صحية عامة، وهو ما يعد أعلى مستوى من الإنذار بموجب القانون الدولي، وأنّ الظروف السائدة في العالم حالياً مواتية لظهور المزيد من المتحورات. وتطرّق في تقريره إلى مقترح الأمانة بتمديد برنامج العمل العام الثالث عشـر لمدة سـنتين حتى عام 2025م.

كما تم مناقشة عدد من المواضيع الصحية الهامة التي اشتملت على التأهب والاستجابة للطوارئ والجوائح والمبادرة العالمية للصحة من أجل السلام (المقترحة من قبل سلطنة عمان وسويسرا)، وعدة مواضيع أخرى والتي شارك وفد مملكة البحرين بتقديم مداخلات حولها كالإعلان السياسي المنبثق عن الاجتماع الرفيع المستوى الثالث للجمعية العامة المعني بالوقاية من الأمراض غير المعدية (غير السارية) ومكافحتها، والاستراتيجيات العالمية لقطاع الصحة بشأن فيروس العوز المناعي البشري والتهاب الكبد الفيروسي والعدوى المنقولة جنسياً، والمبادرة العالمية للصحة من أجل السلام، وتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، واستراتيجية المنظمة العالمية بشأن السلامة الغذائية، وإطار منظمة الصحة العالمية لتنفيذ الغاية المليارية الثالثة.

واعتمد المجلس التنفيذي في ختام أعماله عدد من القرارات والمقررات الإجرائية ليتم رفعها لأعمال جمعية الصحة العالمية الخامسة والسبعين المقرر عقدها في مايو 2022م.

وضمن الوفد في عضويته كلاً من السيدة اميرة عيسى نوح اخصائي علاقات صحية دولية أول، والسيدة هناء غازي الشكر اخصائي علاقات صحية دولية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star