Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تستقبل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون وتشيد بدور المجلس في الإرتقاء بالبرامج الصحية و التوعوية

سعادة وزيرة الصحة تستقبل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون وتشيد بدور المجلس في الإرتقاء بالبرامج الصحية و التوعوية

09/02/2022


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بديوان الوزارة بأبراج الخير صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022 سعادة السيد سليمان الدخيل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون وذلك بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الدكتورة مريم الهاجري والسيد رياض بن صالح العزام مدير مكتب إدارة المشاريع بالمجلس.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالمدير العام للمجلس، مشيدةً بالدور الذي يقوم به مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والجهود المثمرة المبذولة في تحقيق التكامل والعديد من الأهداف والمنجزات المرتبطة بالقطاع الصحي في إطار مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما أثنت سعادة وزيرة الصحة على أهمية العمل الخليجي المشترك في سبيل الإرتقاء بصحة المواطن الخليجي وذلك من خلال رسم الخطط وتنفيذ الإستراتيجيات التي تهدف إلى تكثيف سبل الوقاية الممكنة وتطوير آليات العمل، إلى جانب دعم البرامج التوعوية التي تهدف بطرق وأساليب صحية جديدة ومبتكرة إلى تعزيز الوقاية من الأمراض وتداعياتها ومكافحتها والتصدي لها في المجتمع الخليجي.

ومن جهته أعرب السيد سليمان الدخيل عن عميق شكره وتقديره للجهود المقدمة والمتابعة المتواصلة من جانب سعادة الوزيرة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وسعادة وكيل الوزارة الدكتور وليد بن خليفة المانع، مثمناُ كذلك الدور الذي تقوم به وزارة الصحة بمملكة البحرين في دعم العديد من الحملات والبرامج التوعوية والتدريبية وعقد المؤتمرات العلمية وتبادل الخبرات وإعداد الدراسات بين الدول الأعضاء بما يهدف بالدرجة الأولى إلى التنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون وتوحيد السياسات الصحية في سبيل الإرتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

وخلال اللقاء تم بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المشتركة ذات العلاقة بالشأن الصحي وتفعيل البرامج ومواصلة خطط العمل المستدامة بين الجانبين لتطوير القطاع الصحي ومواكبة كافة المستجدات الصحية الخليجية والإقليمية والعالمية.

كما وقد قام السيد سليمان الدخيل خلال اللقاء المشترك بتسليم سعادة وزيرة الصحة تقريراً حول دراسة الجدوى الاقتصادية للإستثمار في الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها في مملكة البحرين، إلى جانب ذلك قامت سعادة الوزيرة بتسليم الدكتورة مريم الهاجري شهادة تكريم وذلك تقديراً لجهودها المبذولة في المساهمة الفاعلة في إنجاز هذه الدراسة.

وفي ختام اللقاء قدمت سعادة وزيرة الصحة كل الشكر والتقدير إلى سعادة السيد سليمان الدخيل لجهوده المقدمة في صالح تطوير مسيرة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، معربةً عن تمنياتها لمجلس الصحة بكل التوفيق والسداد في تحقيق كافة الأهداف المنشودة.

 

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star