Responsive image

الصحة تسحب بعض منتجات بدائل حليب أطفال من الأسواق 

الصحة تسحب بعض منتجات بدائل حليب أطفال من الأسواق 

21/02/2022


قامت وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة باتخاذ إلاجراءات الاحترازية اللازمة في ضوء التحذير الذي أصدرته هيئة الغذاء والدواء الأميركية حول احتمال وجود جرثومة سالمينويلا salmonella وبكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي (cronobacter sakazakii)، في منتجات بدائل حليب الأطفال المصنعه في الولايات المتحدة الأمريكية elecare,similac, alimentum.

وعليه اهابت وزارة الصحة جميع المستهلكين بضرورة الامتناع عن استهلاك هذه المنتجات والتخلص منها حفاظا على صحة وسلامة أطفالهم، على ضوء التحذير الذي أصدرته هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

جاء ذاك على غرار التنبيه وتلقي اخطارا من الشبكة الدولية لمسؤولي سلامة الأغذية (انفوسان) التابعة لمنظمة الصحة العالمية، بشأن وجود بلاغات عن وجود احتمالية تلوث بكتيري لبعض منتجات بدائل حليب الاطفال المجفف المصنعه في الولايات المتحدة الامريكية، وحيث ان هذه المنتجات قد تم تصديرها إلى مملكة البحرين، فقد قام قسم مراقبة الأغذية بالتواصل مع الشركة المستوردة في الحال وتم سحب المنتجات من الاسواق.

ونوهت وزارة الصحة جميع المستهلكين بضرورة الامتناع عن استهلاك المنتجات المذكورة أدناه والتخلص منها حفاظا على صحة وسلامة أطفالهم. وطمأنت في الوقت ذاته بأنها تتابع مستجدات الموضوع عن كثب.وفي بيان صحفي اليوم الاثنين الموافق 21 فبراير 2022م، قال فيصل الساري أن الإجراءات شملت وقف بيع وتداول منتجات بدائل حليب الأطفال (Alimentum,similac, elecare) الواردة في التحذير من الصيدليات والمستودعات وكافة أماكن توزيعها،  لحين استكمال التحقيق النهائي من الجهات الصحية.

وأكد السيد "الساري" أن جميع التشغيلات الواردة للسوق البحرينى يتم فحصها قبل صدور قرار تداولها، مبينا أن وزارة الصحة تتابع مع الشركة الصانعة من خلال الوكيل المحلي كافة المستجدات بهذا الخصوص لاتخاذ الاجراءات اللازمة في ضوئها. مبينا بأنه لا مانع من استهلاك باقي المنتجات من نفس الشركة والتي لم ترد في الاخطار سواء منتجات سيميلاك أو غيرها
 
إلى ذلك دعت وزارة الصحة افراد المجتمع الى ضرورة وقف استخدام منتجات الحليب بالأرقام التشغيلية المذكورة احترازيًا لحين صدور تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية والتأكد من سلامتها، مع الاستعانة بالمختصين للاستشارة حول منتجات الحليب البديلة المناسبة للطفل.

ًودعت إدارة الصحة العامة كافة المواطنين والمقيمين للتواصل معها في حال وجود أي استفسار أو ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى: 

معلومات عن المنتج:

اسم الشركة: Abbott
العلامة التجارية:
‏ Similac, EleCare, Alimentum 
وصف المنتج: تركيبة بودرة للرضع
المنتجات:
- أول رقمين من الكود هما من 22 الى 37 
- يحتوي الكود الموجود على العلب على Z2, SH,Ka
- تاريخ انتهاء الصلاحية هو أبريل 2022 او بعد ذلك
‏Company Name: Abbott
‏Brand Name: Similac, Alimentum, and EleCare
‏Product Description: Powder Infant Formula
‏Products are included in the recall:
‏the first two digits of the code are 22 through 37 and
‏the code on the container contains K8, SH, or Z2, and
‏the expiration date is 4-1-2022 (APR 2022) or later.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star