Responsive image

وزيرة الصحة تثمن إصدار المرسوم الملكي بإنشاء وتشكيل المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية

وزيرة الصحة تثمن إصدار المرسوم الملكي بإنشاء وتشكيل المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية

18/03/2022


ثمنت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة المرسوم الملكي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، رقم (13) لسنة 2022 بإنشاء وتشكيل المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية.

وأعربت وزيرة الصحة عن عظيم التقدير والامتنان عن قرار إنشاء المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية يتبع المجلس الأعلى للصحة.

‏‎وقالت وزيرة الصحة بشأن إنشاء وتشكيل المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية، منوهة بأن هذا المجلس سوف يتولى الإشراف على إنشاء ومتابعة وتقويم برامج التدريب وإعدادها للحصول على الاعتراف الدولي ووضع الآليات لإصدار الشهادات في كل التخصصات والبرامج الصحية الوطنية ومعادلة وتقويم الشهادات المهنية، وإنشاء البرامج التدريبية المتخصصة.

وأشارت إلى الإسهامات الكبيرة من قبل الجهات المعنية بالقطاع الصحي وجهودها الجبارة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، عبر وضع البرامج والمبادرات التي من شأنها تحقيق رؤى وتطلعات الحكومة الرشيدة، إلى جانب سعيها في تطوير المنظومة الصحية الجديدة التي يمضي العمل بها ضمن مشروع الضمان الصحي.

وقالت الوزيرة "الصالح" أن هذه السياسات الرامية للتطوير تعكس مدى حرص واهتمام جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء ولي العهد حفظهما الله ورعاهما، وهو أكبر داعم ومحفز لمواصلة العمل للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق مختلف الأهداف المنشودة في المجال الصحي.

وأكدت الصالح على أن هذا المرسوم السامي هو محل اهتمام وتقدير من جميع راسمي وصناع القرار بالقطاع الصحي، ويشكل دافعا لهم لمواصلة العمل في تنفيذ الإستراتيجيات التطويرية والبرامج الطموحة، والتي تتوافق مع الرؤى والتوجهات الحكومية السديدة.

وقالت إن الموافقة الكريمة على إصدار المرسوم، هي محل اهتمام الجميع، كونها المرحلة الجديدة من مراحل النهوض بالمنظومة الصحية بمملكة البحرين، مؤكدةً على مضاعفة الجهود الوطنية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق مختلف الأهداف المنشودة في ظل مشروع الضمان الصحي.

واختتمت وزيرة الصحة تصريحها بالتأكيد على أن الوزارة وكوادرها ستحافظ على ما تحقق من مكتسبات لتضاف إلى سلسلة الإنجازات الوطنية، واستكمالاً للدور الحيوي والبارز من محور الصحة الذي يشكل ركيزة أساسية ضمن مسيرة التنمية المستدامة ضمن المسيرة المباركة التي يقودها جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star