Responsive image

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة تدشين كتاب معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين للأعوام 2009-2018

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة تدشين كتاب معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين للأعوام 2009-2018

23/03/2022


تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة أقيم صباح هذا اليوم حفل تدشين كتاب معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين للأعوام 2009-2018 الصادر من مكتب المراجعة الطبية في وزارة الصحة وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء وكبار المسؤولين في القطاع الصحي في مملكة البحرين.

وأشادت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بأهمية السجل الوطني للسرطان تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية من أجل اعداد البرنامج الوطني لمكافحة السرطان وتوثيق أنماط المرض وقياس عبئ السرطان.

وأكدت سعادتها على أهمية هذه الإصدارات والتقارير الإحصائية التي توفر كافة البيانات والمعلومات المطلوبة في هذا المجال والتي تساهم في دعم ومساندة الأبحاث الطبية والدراسات العلمية الى جانب السياسات وبرامج العمل الحكومية.

كما بينت الدكتورة ايمان جناحي رئيس مكتب المراجعة الطبية بأهمية سجل البحرين للسرطان كقاعدة بيانات أساسية لجميع مرضى السرطان من أجل تحديد أولويات مكافحة السرطان وعلاجه، ويأتي هذا ضمن سعي الحكومة وجهودها المتواصلة بالارتقاء بالخدمات الصحية في مملكة البحرين.

ومن جانبها أعربت الدكتورة ايمان جناحي شكرها لفريق عمل سجل البحرين للسرطان في مكتب المراجعة الطبية بوزارة الصحة لما بذلوه من أجل تطوير السجل الوطني للسرطان وإعداد التقارير الدورية.

وخلال حفل التدشين تم تقديم عرض لمعدلات الإصابة بالسرطان للسنوات 2009-2018 ومن ثم عرض فلم وثائقي عن سجل البحرين للسرطان.

وفي ختام الحفل، كرّم معالي الفريق طبيب الشيح محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وسعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، فريق العمل القائم على إعداد كتاب معدلات الإصابة بالسرطان وجميع الجهات المساهمة في تزويد السجل الوطني ببيانات مرضى السرطان في مملكة البحرين معربا عن جهود وزارة الصحة في نجاح السجل كما أكد معاليه على أهمية التعاون بين كافة الأجهزة الحكومية والخاصة لمواصلة العمل لتطوير الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star