Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية

28/03/2022


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أعمال الاجتماع الأول لعام2022 للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، يوم الأحد الموافق 27 مارس 2022، حيث عقد الاجتماع حضورياً وكذلك عن بعد من خلال الاتصال المرئي وذلك بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة وبمشاركة أعضاء اللجنة.

 

وفي مستهل الاجتماع رحبت سعادة الوزيرة بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في أعمال هذا الاجتماعـ مثمنةً كافة الجهود والمبادرات المتميزة التي يقوم بها الأعضاء لصالح تحقيق الأهداف المنشودة وأولويات ضمان الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع البحريني والتصدي لمخاطر الأمراض المزمنة.

 

وقد تم خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع السابق، وعرض جدول متابعة القرارات والتوصيات الصادرة بالاجتماع السابق. كما تم إحاطة اللجنة علماً بمشروع قرار إعادة تشكيل اللجنة التي ستنتهي مدة عملها في أبريل 2022، وسيصدر بشأنها قرار من مجلس الوزراء الموقر.

ومن جهته قدم الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة مستشار خبير شؤون الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة عضو اللجنة خلال الاجتماع عرضًا للإستراتيجية الوطنية للنظام الغذائي والنشاط البدني، كما قدمت الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مشروعًا للخطة الوطنية لمرض الأنيميا المنجلي، وآخر للخطة الوطنية لمرض التصلب اللويحي، حيث سيتم مراجعتهما مع الجهات المعنية وتقديمهما في الاجتماع القادم للجنة للاعتماد.

وقدمت الدكتورة دلال الرميحي استشاري غدد صماء والسكري بمستشفى الملك حمد الجامعي عضو اللجنة عرضًا حول آخر المستجدات المتعلقة بالحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان القولون. والفعاليات المجتمعية التوعوية التي تساهم في زيادة الوعي حول هذه الحملة وأهدافها الرامية إلى توفير وتحقيق سبل الوقاية الممكنة والكشف المبكر عن سرطان القولون في المجتمع البحريني بين الفئات المستهدفة.

كما استعرضت أهم وأبرز التوصيات الصادرة عن منتدى مكافحة السمنة في مملكة البحرين وتدشين المبادئ التوجيهية لعلاج السمنة وزيادة الوزن لدى الأطفال والمراهقين والبالغين والتي نظمتها وزارة الصحة تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

وفي ختام أعمال الاجتماع تقدمت سعادة وزيرة الصحة بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة على مبادراتهم المقدمة في تعزيز وتفعيل دور ومهام اللجنة من خلال طرح العديد من إستراتيجيات العمل، كما أعربت سعادة وزيرة الصحة عن تمنياتها لجميع الأعضاء بكل التوفيق والنجاح في مواصلة تقديم الجهود والمساعي الوطنية لصالح الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين والتصدي إلى انتشار الأمراض المزمنة غير السارية وتداعياتها على صحة الأفراد.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star