Responsive image

مؤكدة متابعتها مؤشرات التطور العالمية وزارة الصحة: تكثيف التقصي لحالات التهاب الكبد بين الأطفال ولا يوجد مثل هذه الحالات في مملكة البحرين


27/04/2022


أكدت وزارة الصحة متابعتها الحثيثة لحالات التهاب الكبد منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل حالات لالتهاب الكبد بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً في عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأفادت بأنه فور تلقي التنبيه من منظمة الصحة العالمية، قام المعنيون بمشاركة هذه المعلومات مع أطباء الأطفال واستشاريي الأمراض المعدية، والمختبرات وإعداد تعميم لجميع الأطباء في القطاعين الحكومي والخاص بهذا الشأن.
وأكدت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة أنه لا يوجد انتشار لمثل هذه الحالات من التهاب الكبد بين الأطفال في مملكة البحرين، ونوّهت الوزارة إلى أن المعنيين بالإدارة وبالتعاون مع جميع المستشفيات والمراكز الخاصة على متابعة حثيثة لهذا الحدث ولمؤشرات تطور الفيروس العالمية مع دول مجلس التعاون والاقليم ومنظمه الصحه.
وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بتكثيف التقصي لهذه الحالات ومتابعة أي زيادة في الحالات المشتبه بها حسب تعريف منظمة الصحة العالمية وعمل الفحوصات المخبرية اللازمة لهم، كما أوصت المنظمة بأهمية الالتزام بسبل منع العدوى كغسل الأيدي وتغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطس.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star