Responsive image

نقلت له تهنئة القيادة الرشيدة بمملكة البحرين بمناسبة إعادة تعيينه سعادة وزيرة الصحة تلتقي بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس في جنيف

نقلت له تهنئة القيادة الرشيدة بمملكة البحرين بمناسبة إعادة تعيينه سعادة وزيرة الصحة تلتقي بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس في جنيف

27/05/2022


التقت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة رئيسة وفد مملكة البحرين بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسيس، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 75 لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة في شهر مايو الحالي في"جنيف".

وفي بداية اللقاء؛ نقلت سعادة الوزيرة تهاني القيادة الرشيدة، وحكومة مملكة البحرين على إعادة تعيينه مديرًا عامًا لمنظمة الصحة العالمية، معبرة عن امنياتها بالتوفيق والسداد للدورة المقبلة، مؤكدة على دعم واهتمام وزارة الصحة لبرامج وانشطة منظمة الصحة العالمية.

وثمنت وزيرة الصحة قيادة المدير العام الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس للمنظمة وخصوصا خلال جائحة كوفيد-19، والتي انعكست بصورة جلية على المنظمة، على الرغم من التحديات التي تواجه الأنظمة الصحية العالمية، أو تؤثّر سلباً على تقديم الخدمات الصحيّة، أو تُعيق بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية.

وخلال اللقاء، ناقشت وزيرة الصحة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مناقشة أوجه التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية. وتم التطرق إلى تعزيز الخطط والبرامج المستقبلية الكفيلة بمواجهة الفاشيات والأمراض المعدية.

ومن جانبه، عبّر المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن تقديره وشكره لحكومة وشعب مملكة البحرين، وأثنى على جهود المملكة الداعمة لدور منظمة الصحة العالمية، لا سيما في مواجهة هذه الجائحة.ونوَّه إلى أن مملكة البحرين معروفة  بنجاحاتها في المجال الطبي والرعاية الصحية  نتيجة جهودٍ مشكورة وعملٍ دؤوب تقوم به الحكومة من أجل تعزيز المنظومة الصحية والعلاجية.

وابدى الدكتور تيدروس  استعداده التام لتطوير برامج العمل والخطط والإستراتيجيات الصحية، بما يتناغم مع الأهداف العالمية الصحية.
 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star