وكيل وزارة الصحة يستقبل رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

وكيل وزارة الصحة يستقبل رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

14/12/2022


أكد سعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، الحرص على تعزيز صحة وسلامة المجتمع ومواصلة تقديم أفضل الخدمات الصحية بمملكة البحرين، منوهاً بأن الوزارة مستمرة في بذل كافة الجهود والاهتمام لتأمين الرعاية اللازمة لمرضى فقر الدم المنجلي "السكلر".

جاء ذلك خلال استقبال سعادة وكيل وزارة الصحة، السيد زكريا الكاظم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر البحرينية، وعدد من أعضاء الجمعية، وذلك لبحث ومناقشة مستجدات مرضى السكلر وسبل تطوير الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لهم.

وفي مستهل اللقاء، رحّب سعادة وكيل وزارة الصحة بوفد الجمعية، مشيراً إلى حرص وزارة الصحة على تعزيز التعاون والتواصل مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وتوطيد الشراكة وتقديم الدعم والتجاوب المطلوب سعيًا نحو تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في مملكة البحرين، ومشيداً في الوقت ذاته بالدور البارز الذي تقوم به جمعية السكلر في المجتمع البحريني، ومتمنيًا للجمعية ولكافة القائمين عليها دوام التوفيق والنجاح.

وتابع بأن وزارة الصحة وفي إطار الاهتمام بمرضى السكلر تتطلع باستمرار من خلال عقد اللقاءات المشتركة مع الجمعية إلى تفعيل مجالات التعاون لضمان حصول كافة المرضى على الخدمات الصحية النوعية وذات الكفاءة، بالإضافة إلى تعزيز فعالية الأنظمة والقوانين والإجراءات المعمول بها لتحقيق هذه الهدف.

وخلال اللقاء، قدّم السيد زكريا الكاظم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر دليلاً إرشادياً حول علاج مرض فقر الدم المنجلي "السكلر" في مملكة البحرين، حيث ثمّن سعادة وكيل وزارة الصحة هذا الجهد، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لدراسة هذا الدليل الإرشادي ووضعه ضمن السياسات والإجراءات المعمول بها، بحيث يتمكن مرضى السكلر من خلاله معرفة آلية التشخيص والعلاج المتبع.

ومن جانبه، عبّر السيد زكريا الكاظم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر عن شكره العميق وتقديره لجهود وزارة الصحة ودعمها وتعاونها الدائم مع الجمعية، من أجل ضمان حصول جميع مرضى السكلر على العديد من المكاسب في الجانب الصحي، مشيرًا إلى أن تكثيف التعاون والتنسيق بين الجهتين سيحقق نجاحاً في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star