Reference No | 20-11-19433 |
---|---|
Issue Date | 25/11/2020 - SHashim |
Last Update | 25/11/2020 - SHashim |
Health Center \ Section | Hamad Town Health Center \ Pharmacy |
Status | Completed – Contacted the requester |
Resolution Date | 11/25/2020 12:00:00 AM |
Type | Administrative |
Request Details | |
Name | هدى جعفر عبدالله أحمد |
Personal ID | 811204251 |
Telephone | |
Case Received Channel | Other Channels |
Case Description |
قيام صيدلي بالمركز الصحي باستغلال منصبه و التنمر علي لسنوات و عدم القيام بواجبات و مهماته و لكن بتاريخ الشكوى لم يتكتفي اني سكت سنوات كضحية تنمر و هذا حطم نفسيتي بل قام بالاستهزاء بي هو و زميلته و شهر بي أمام جمع من الناس و الجيران و غرباء و كان سبب السخرية منه و من زميلته اني قمت بيوم الخميس تاريخ 1/10/2020 بالسؤال عن حبوب امول و قلت لماذا مكتوب 12 حبة و عطيتني 10 كان السؤال لاني ساذهب للسلمانية بسبب وضع امي يومها و ما صابها و كنت بحالة قلق و خوف على أمي، تفاجأت يوم الأحد عند وقوفي بالصيدلية نيابة عن امي التي لم تستط الوقوف انه ما ان راني حتى اشار علي و قال لزميلاته لقد اتت شوفوا لقد اتت مما جعل الاخرين يلتفتوا لي و لكني تجاهلت و اشغلت نفسي بهاتف كي لا اري المتنمر اني لن اتكلم و لكن يوم اتى رقمي نبهني من خلفي اول ما وصلت لزميلته شريكته قال لها جتش جتش اي لقد اتت الخ |
Admin Panel | |
Category | Complaint |
Sub Category | Behavioral |
Priority | Low |
Admin Comments |
التاريخ: 19 نوفمبر 2020. تحية طيبة وبعد ،،،،،، الموضوع: الرد شكوى التنمر المدعى من قبل المريضة، المريضة هدى جعفر عبدالله أحمد الرقم الشخصي / 811204251. يطيب لي أن أتقدم اليكم بخالص التمنيات بموفور الصحة وتمام العافية، وأهديكم وجميع منتسبي الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية خالص التحية والتقدير لما تبذلونه من جهود مخلصة في خدمة مملكتنا الغالية. عطفا على الموضوع، وعلى الشكوى المقدمة بخصوص المريضة الواردة بياناتها أعلاها بوصفي بمجموعة من الأوصاف المسيئة و المهينة و الغير لائقة فأني أود أن أوضح بأني أتحلى بأرفع المعايير الأخلاقية و بقواعد السلوك المهني القويم و ملتزم بالمحافظة على الكرامة المهنية و متقيد بالقيم الأساسية للموارد البشرية الحكومية بالدولة داخل و خارج مقر العمل و في حياتي المدنية و في سلوكي الاجتماعي في جميع الأوقات، باعتبار الوظيفة مسؤولية و تكليف علينا هدفها خدمة المرضى، تحقيقا للمصلحة العامة، طبقا للقواعد و القوانين المعمول بها. أما بخصوص افادتها يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر 2020 والذي أفادت بأنها جاءت لصرف دواء بندول، وبيوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 والذي أوضحت بأنها جاءت لاستلام أدوية نيابة عن أمها، فأني ونظرا للأعداد الكبيرة الذين نقوم بتقديم الخدمة لهم قمت بالرجوع لبرنامج الصرف (I-Seha) للتحقق بشكل مهني من كلامها فقد اتضح لي عدم مراجعتها للصيدلية هي وأمها في التواريخ المذكورة، وعليه يتضح جليا لسيادتكم عدم صحة كلامها ويعتبر الموضوع سالبا لانتفاء الموضوع بكل ما تدعيه من كلام. وتجاوزا سأرد على بقية التفاصيل فأما بخصوص كلامها بأني قلت لزميلتي -لقد أتت وما سردته من بقية الكلام- فانه لا يخفى على سيادتكم بأنه يوجد بجميع المراكز الصحية حاجز زجاجي على منضدة الصرف بالصيدلية لا يسمح للمرضى الذين على كراسي الانتظار بسماع الكلام الذي يدور بين الموظفين. أما بخصوص افادتها بأني قمت بالتنمر عليها لسنوات، وبالتحقق من برنامج الصرف (I-Seha) التابع لصيدلية مركز مدينة حمد الصحي فأني خلال الأربع سنوات الفائتة قمت بالصرف لها فقط مرتين وكان دواء الحساسية لها بتاريخ 14 و28 يوليو لسنة 2020. وبشكل عام فأني أود أن أطلعكم بأن برنامج (I-Seha) لا يسمح بزيادة الكميات في حال كانت الوصفة كتبت لمدة محددة كما في الأدوية الاعتيادية (Running Item) أما بخصوص تقليل الكميات فانه تم الاتفاق مع الأطباء بالتحكم فيها خصوصا ان معظمها تستخدم عند الحاجة فقط وحينها يقوم الموظف بتوجيه المريض للرجوع للطبيب لزيادة الكميات المسجلة إذا كانت حالته تستدعي حيث نقوم بصرف حبوب paracetamol 10 حبات ومضاعفاتها للتقليل من الهدر في الأدوية في الصيدلية. أخيرا فأنه يشهد لي من قبل الإدارة بتقديمي للخدمة بالسرعة والدقة المطلوبة وضمن حدود الاختصاص، والإجابة على استفسارات متلقي الخدمة بدقة وموضوعية وسرعة، وبيان الأسباب في حال عدم موافقتهم أو حصول تأخير في حصولهم على الخدمة. وأخيرا نسأل المولى العلي القدير لها بالشفاء العاجل والقريب. هذا ما لزم بيانه، وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام، جعفر محمد باقر فني صيدلة مركز مدينة حمد الصحي |