Case Details

Reference No 22-09-69374
Issue Date 01/09/2022 - Hanan Rashed
Last Update 06/09/2022 - Hanan Rashed
Health Center \ Section Kuwait Health Center \ Doctors
Status Completed – Contacted the requester
Resolution Date 9/6/2022 12:00:00 AM
Type Administrative
Request Details
Name Zahra Ali
Personal ID 980606594
Telephone 97336884409
Email zahraa_murdhi@hotmail.com
Case Received Channel Tawasul
Case Description

ذهبت للمركز الصحي التابع لمجمعي حيث انني اعاني من ألم شديد في اذني مصاحبًا لدوار مستمر مما عرقل سير عملي في الايام الاخيرة حيث ظهر على وجهي ذلك مع لفت انتباهه الاخرين له .. و زيارتي اليوم للمركز مع الطبيبة التي دعت طالبتها لفحصي دون اذن مني و شخصت حالتي على انني اتوهم المرض و اعطتني اجازة مرضية تفيد بذلك لن اقدمها ( هل هي رسالة لجهة عملي بأنني كاذبة ؟ مما يؤثر على تقيمي ؟ ) - انا اعمل في السلم الصحي و مدركة تمامًا لمشكلتي و لكن ما فعلته الطبيبة اجحاف بحقي الطبي في المعالجة و كان من المفترض ان تطلب تحويل للانف و الحنجرة و الاذن لمعرفة السبب الرئيسي لأنه سبب يتفاقم و يهدأ منذ اشهر - و اريد انصاف بحقي العلاجي و اعتذار من الطبيبة على سوء تصرفها و تعاملها ..

Admin Panel
Category Complaint
Sub Category Clinical Management (Treatment)
Priority Low
Admin Comments

 

زهرة علي

  CPR 980606594

و بعد مناقشة الموضوع مع طبيبة العائلة

تبين بأن الطبيبة اللتي عاينت المريضة تاريخ 1-9-2022 هي طبيبة  متدربة و منتسبه لبرنامج ماجستير طب العائلة وليست طالبة و قد قامت بالتعريف عن اسمها لكن دون التوضيح عن كونها متدربة أو  أخذ الأذن منها قبل البدء بالاستشارة و أخذ التاريخ المرضي و الفحص , وقد تم فحص المريضة من قبل الطبيبة المتدربة  و طبيبة طب العائلة ,  و من ثم تم توضيح الاسباب اللتي قد تكون مسببة للالم اللتي تعاني منها المريضة و ارشادها للمتابعة مع طبيب الاسنان باعتقادهم بأن المشكلة  قد تكون سببها  تسوس ألأسنان . و تم اصدار شهادة طبيبة و اختيار التشخيص المذكور بسبب عدم وجود اي تشخيص اخر مناسب للحالة المرضية حيث لم يتم معرفة التشخيص النهائي للحالة بعد المعاينة وعليه تم اختيار هذا التشخيص.

بعد التوضيح والمناقشة مع طبيبة العائلة تم التنبية و الأتفاق  على ضرورة أخذ الأذن من المريض من قبل أي  طبيب متدرب أو طالب  قبل البدء بالاستشارة و احقية المريض بالقبول أو الرفض, و تم التنوية على أهمية  التدقيق في اختيار التشخيص المذكور في الأجازة المرضية للمريض.

وقد تم التواصل مع المريضة يوم الأثنين 5-9-2022 في الساعة 2 مساءا و الاستماع للشكوى المذكورة مباشرة وتوضيح ماتم مناقشته مع الطبيبة والتوصيات اللتي طرحت بحيث لاتتكرر مثل هذه الأخطاء في المستقبل و باستعداد الطبيبة للاعتذار منها شخصيا .

و تم مناقشة حالتها الصحية اللتي استعدت حضورها للمركز الصحي في تاريخ 1-9-2022 واذا مازالت تعاني من نفس الاعراض نحن باتم  الاستعداد لمعاينتها و لعمل اللازم.

اكتفت المريضة بما تم توضيحة في المكالمة الهاتفية و قبول الاعتذار من الطبيبة و بدت امتنانها لتخصيص الوقت للاستماع للشكوى رغم ضغوطات العمل.

 

د.عشرت غلوم حسين

نائب رئيس مجلس الادارة

مركز الكويت الصحي

Edit Back