Case Details

Reference No 23-11-82481
Issue Date 04/11/2023 - HUSAIN ALI SHAALAN
Last Update 12/12/2023 - HUSAIN ALI SHAALAN
Health Center \ Section Mohamed Jasim Kanoo Health Center \ Nursing
Status Completed – Contacted the requester
Resolution Date 11/8/2023 12:00:00 AM
Type Administrative
Request Details
Name Mahmood Marhoon
Personal ID
Telephone 33288779
Email binmar7oon@gmail.com
Case Received Channel Other Channels
Case Description

 

السلام عليكم ورحمة الله بركاته ...

تحية طيبة وبعد ...

حضرت الى مركز محمد جاسم كانو الصحي في تمام الساعه تقريبا 6:20 صباحا  الى تلقي العلاج الاعتيادي الى مرضى السكلر بتلقي الابر العلاجية .وبعدها توجهت للتسجيل وتم تحويلي الى غرفة التصنيف بحسب النظام الجديد للمراكز الصحية . وكان لدي الم قوي في فتحت الشرج انتفاخ والم وتورم شديد فيها . كان هناك الممرض فاضل. وكانت طريقة تحدثه غير لبقة وسيئة في التعامل  جلست وتم قياس الضغط وسالني عن المشكلة واخبرته بانني اعاني من الم وتورم وانتفاخ شديد في فتحت الشرج (بواسير) وكما تعلم انني مريض سكلر . والالم جدا قوي . (رده يقول لي مافيك شي سكت عنه ) واذا هو يصنفني برقم 5 اخذت البطاقة وتوجهت للتسجيل واذا يخبرني انه لن يتم تسجيلي . وقمت بالتوجه الى غرفة الدكتوره حنان لانها سابقا تعلم عن المشكلة العلاجية اذا اصابتني في الفترة السابقة . واخبرتها بان  تم تصنيفني برقم 5 وكان الممرض فاضل هو من صنفني وهذي ليست المره الاولى او العاشره اذا كان هو في التصنيف دائما كنت اواجه معه تصرفات سيئه من تعامل واسلوب ولكن كنت اغض النظر عنها تفاديا لاي مشكلة لاني احضر للعلاج .

وقامت الدكنورة بالاتصال للممرض وطلب تغيير التصنيف وتسجيلي .واخبرها بان اذهب له وبعد التوجه له دخلت اقوله كلمتك الدكتوره عشان تسجلني (وكان الرد جدا مسيئ منه ماراح اغير شي ومايتغير من السيستم واصر ع ذلك ) اقوله فاضل انت ليش تتعامل بهالطريقة واتعرف انه يتغير وان تقدر تغيره والدكتوره طلبت قال (مابغيره ولا ابغي اغيره والي تبيه روح سووه الي يطلع في ايدك روح سووه ولا تعور راسي ) (قلت له مو مشكلة هذا تصرف شخصي منك وانت تتصرف بتصرفات شخيصة وتصرفاتك بتوصل للمعنيين مو مشكلة ) وقام بمناداة مريض اخر وكانه يقلل من شانك وعدم الاهتمام حتى لطلب التسجيل من الدكتورة  وخرجت وتوجهت للدكتورة وقلت لها دكتوره الممرض فاضل مو اول مره يسوي هالتصرفات والاسلوب في التعامل ولكن ماقصرتين مشكوره انتي ماقصرتين الي عليش سويتينه رحم الله والديكم

توجهت الى غرفة التمريض وسالت عن مشرف النوبه واخبروني بان الممرضة افراح هي مشرفة النوبة موجودة في غرفة الحقن اخبرتها بانني احتاج للتحدث معها وبعدها اتت وتحدثنا عن ماحصل بانني حضرت للتسجيل وعندي الم وتورم في فتحت الشرج وتعرفين انا سكلر والممرض فاضل مو اول مره يسويها في تعامله يتعامل وياي من باسلوب مو محترم وتصرفات شخصية سكت عنها عدة مرات تفاديا للكثير ولكن هالمره ماراح اسكت عنه يبغيها قانونيا مايحق له يتعامل ويا المرضى باسلوب توعدات وتهديدا وتصرفات شخصية وهل تصرفه صحيح ؟ وبعدها توجهت للمرض فاضل قلت ( تصرفاتك الشخصية وبهالطريقة وبالاسلوب الخطا راح ارفع فيك شكوى وتعرف الي تسويه غلط – توقعته ان راح يغير كلامه ويكون رده افضل لكن لامبالاة ولااي اهتمام بل كل قوة وتحدي )

وكان رد الممرضة افراح بان تصرفه خطا وبامكانه تغيير التصنيف. واخبرتها بان الدكتورة طلبت منه ولكن ماقبل وقاعد يتصرف من كيفه وكان العلاج كله بايده والدكتورة تطلبه وهو يرفض . وقامت الممرضة افراح باعطائي بطاقة رقم 4 للتسجيل واخبرتني انها راح تكلمه . وقلت لها راح اوصل الموضوع الى الجهات المعنيه لان تصرفاته زادت عن حدها وغلط الي قاعد يسويه ويتعامل مع المرضى باسلوب شخصي وقلت لها بصريح العبارة هو بداها بتصرف شخصي انا بعد راح ارفعها للوزارة والمسؤلين لان تصرفاته كل مره تزيد وكل مره تطلع منه تصرفات مسيئه لكن هل من الصحيح التعامل بهذه الطريقة والتصرف بهذي التصرفات الشخصية من ممرض يحمل ملاك رحمة للمرضى؟ هل تبغونا نتعامل احنا بعد بتصرفات شخصية غلط الواحد اذا جى المركز يتعالج بكل ادب واحترام لو الواحد يتعامل بسوء وبتصرفت غير مقبولة ؟

حصلت مع نفس الممرض عدة مواقف ولم اقم باي شكوى عليه وله تصرفات غير واضحة وغير مفهومة وسابقا من باب المثال في تقريا تاريخ 1-7-2023 الساعه 4 ونصف فجرا حضرت للعلاج بنوبة الم سكلر وتم تسجيلي على الدكتور وكتب العلاج من مغذي وابر علاجية وغيرها وبعد تركيب المغذي سالت الممرضة عن اذا بالامكان اعطائي الابرة  المسكنة والدكتور اخبرني سيتم اعطائك لتسكين الالم ؟ اذا بتعطوني الابر تعبان قالت الدكتور كتب لك الابر ولكن مشرف النوبة الممرض فاضل يقول مانعطيك الا الساعه 5:45 صباحا والسبب ( يقول خله ينتظرهذا جذاب مافيه شي بس يدعي الالم ) ورغم ماحصل لم اقم باي شكوى على الممرض واخبرت الطبيب عن ماحصل واخبرت مسؤلة التمريض ولكن لم ارغب في ان اتقدم باي شكوى .

وبعد ماحصل اطلب من سعادتكم اللقاء مع مسؤلة التمريض الاخت وداد لان هناك الكثير من المعلومات والتفاصيل لابد ان تصل الى اليها والنظر فيها بخصوص الكثير من مايحدث ...

 

محمود مرهون يوسف – 880400706 - 33288779

 

Admin Panel
Category Complaint
Sub Category Behavioral
Priority Medium
Admin Comments

بخصوص الشكوى تم الاجتماع مع المريض بتاريخ 7/11/2023 في تمام الساعة الثانية ظهرا في مركز محمد جاسم كانو بحضور كل من رئيسة التمريض و مشرفة التمريض وتم مناقشة ملاحظات المريض وتم الاعتذار منه .

وتم الاجتماع مع الممرض و تنبيه بحسن معاملة المرضى والمراجعين  والتأكيد على التعاون مع جميع المرضى وقت التصنيف وبالخصوص  الفئات ممن لهم الأولوية فالتصنيف .

Edit Back