Toggle navigation
Primary Health Dashboard
Log in
Register
Dashboard
Home
Dashboard
Cases
Edit
Edit Case
Reference No
22-07-19105
Issue Date
22/06/2022
Created By
Hanan Rashed
Last Update
20/07/2022
Updated By
Hanan Rashed
Status
Please Select -- Status --
Completed – Contacted the requester
Completed – Did not contact the requester
Irrelevant Request
Under Investigation
Resolution Date
Type
Please Select -- Case Type --
Administrative
Legal
Proffesional
Name
Personal ID
Telephone
Email
Case Received Channel
Please Select -- Case Received Channel --
Tawasul
Social Media
Administration Office in Health Centers
Complaints Box
Other Channels
Case Description
<p>شكوى على المركز الصحي للكويت تم حضوري من الصباح باكراً قبل ان يفتح المركز ابوابه من شدة الألم وعند الباب حارس الأمن فتح الباب ودخل واغلق الباب حتى حانت الساعة سبع بعدها قال الي ما بيصطف في طابور ما بيدش واذا تقدمت خطوة واحدة صرخ اوقفي وطلبت من الكونتر دكتور وعطتني دكتورة ميعاد جعفر وانا اعاني من شدة الألم وهي تعدل (شيلتها) وطاف وقف الموعد وقفلت الباب إلى 7:25 وبعدها طلبت اذن الدخول من شدة الالم وقالت بوجه غاضب بافتح الكمبيوتر وقالت اذهبي للتمريض والممرضة شخصت حالتي واخبرت الدكتورة بالحالة وقالت لها الادوية المناسبة لي ولم تحضر لمعاينتي وعلما انا مازلت اتألم من جسمي وبحاجة إلى ابرة اللوعة ولكنها لم تكلف على نفسها بالحضور ومعاينتي بشكل كامل وتمزع السيلان من يدي بالخطاً فتواصلت الممرضة مع الدكتورة وقالت خذتي كفايتك من السيلان واذهب لها وعندي ذهابي قالت اخذتي الكثير من الأدوية ولا استطيع اعطيك المزيد، علاجي ناقص وانتهت النقاش وذهبت هل هذا تصرف صحيح مع المرضى واختي مره كانت بحاجة إلى ابره تعاني من نزلة معوية قالت لها د. أمل عباس الابرة مثل الحبوب ولا تحتاجين وفي الليل زادت حالتها وذهبنا إلى</p>
Category
Please Select -- Case Category --
Complaint
Enquiry
Suggestion
Appreciation
Sub Category
Loading...
-- Please select a category to show sub categories --
Section
Please Select -- Concerned Section --
Administration
Reception
Oral and Dental
Radiology
Doctors
Social Worker
Nursing
Care Unit
Medical Records
Pharmacy
Physiotherapy
Laboratory
Mother and Child Care
Priority
Please Select -- Priority --
High
Medium
Low
Admin Comments
<p>تم التواصل هاتفيا مع المريضة عائشة دراج يوم الخميس 23 يونيو 2022 بتمام الساعة العاشرة و النصف و لمدة تزيد عن النصف ساعة.</p> <p>في بداية المكالمة قمت بالتعريف عن نفسي بالأسم و منصبي الطبيب المسؤول عن مركز الكويت الصحي و الهدف من المكالمة وهو متابعة الشكوى المرفوعة و اتخاذ الاجراءات اللازمة. بعد التعريف تم اخبار المريضة بأوقات الدوام الرسمي في المركز وو وجود خيارات مراكز اخرى مفتوحة على مدار الساعة في حالة احتياج المراجع للعناية الطبية في خارج اوقات الدوام الرسمي لمركزه الطبي, كما تم التوضيح بدور حارس الأمن و عدم قانونية ادخاله لأي شخص غير مخول خارج أوقات الدوام الرسمي للمركز و دوره في تنظيم دخول المراجعين لمنع التزاحم و مراعاة الاحترازات الطبية و منع المشادات بين المراجعين.</p> <p> أبدت المريضة استيائها من اسلوب حارس الأمن و طلبه من المراجعين الاصطفاف بطابور " كأنه في طابور المدرسة" كما ادعت بعدم التزام بعض المرضى بالترتيب مما نتج عنه دخولهم قبلها. كما ابدت استيائها من الطبيبة ميعاد جعفر و من جميع الطاقم التمريضي و رغبتها في كتابة شكوى ثانية في الطاقم التمريضي بسبب سؤء المعاملة. كما استهجنت المريضة و والدتها من علاج جميع الأطباء في مركز الكويت و مركز محمد جاسم كانو لعدم اعطائها ابر علاجية محددة و تفضيلهم اعطائها ادوية تؤخذ عن طريق الفم. وفي نفس الوقت بينت والدة المريضةارتياحها من خدمة الطاقم التمريضي في مركز الكويت على عكس مركز أخر لكن المشتكية رفضت هذا الطرح و أصرت على سوء الخدمة التي تتلقاها في كلا المركزين من جميع العاملين حتى من قسم السجلات و الصيدلية.</p> <p> </p> <p> تم التوضيح للمريضة و والدتها بأن الاتصال يخص مركز الكويت الصحي فقط وأن دور الطبيب اختيار العلاج المناسب بعد التقييم بالإضافة لوجود توجيه بعدم اعطاء حقن عن طريق الوريد الا عند الحاجة لها و ان الادوية عن طريق الفم هي الخيار الأفضل إلا أن المريضة رفضت الفكرة و اكدت على قدرتها على اختيار العلاج المناسب لحالتها و ان على الطبيب اعطاء الأدوية للمريض "لأن الأدوية مو من جيب الطبيب".</p> <p> </p> <p> </p> <p> تم اعلام المريضة بأن الطاقم الطبي في خدمة المراجعين بما يتناسب مع برتوكولات العلاج المعمول بها كما تم التأكيد على توجيه الموظفين لمعاملة المراجعين برفق.</p> <p>بعد مناقشة الشكوى مع الطبيبة المعنية بينت بأن التأخر في الموعد كان ناتج من بطئ الكمبيوتر ( نواجه في المركز هذه المشكلة بشكل متكرر و تم رفع المشكلة عدة مرات كما ان الطبيبة كانت بالفعل و بطريقة موثقة -عن طريق المحادثات الهاتفية - اتشكت للطبيب المسؤول و اداري المركز من المشكلة في نفس يوم الحادث) كما استهجنت من الاعتقاد بقيمها " بتعديل شيلتها" لعشر دقائق و تعمد تأخير المريض الاول في القائمة مما سينعكس على جميع المرضى و يزيد من ضغط العمل و انها قامت بتوجيه المريضة الى غرفة المعالجة بناء على ادعاء المريضة بشدة الألم و عدم قدرتها على الانتظار لحين فتح الكمبيوتر للملف الطبي و ان الطبيبة قامت بالأتصال بقسم التمريض للتأكد من استقرار حالة المريضة فيما بعد الا انها اقرت بتقصيرها في فحص المريضة بالشكل الكافي و قيامها بصرف الأدوية بناءا على شرح المريضة و اكدت باهتمامها بعدم تكرار هذا الأمر في المستقبل.</p>
Back
Delete