Case Details

Reference No 23-03-28115
Issue Date 19/01/2023 - NMushaimea
Last Update 29/03/2023 - NMushaimea
Health Center \ Section Isa Town Health Center \ Oral and Dental
Status Completed – Contacted the requester
Resolution Date 1/19/2023 12:00:00 AM
Type Administrative
Request Details
Name كوكب
Personal ID 640037780
Telephone 33779982
Email
Case Received Channel Tawasul
Case Description

السلام عليكم الوالدة مريضة أسنان و تتألم بشدة و لا تستطيع النوم من الألم و نتابع منذ أكثر من شهر مع مركزنا الصحي مدينة عيسى و كل ما حضرنا المركز تأجل الموعد تقول اخذي المضاد حاليا 3 أسابيع تشرب مضادات قوية من غير أي علاج و دايما نجي يقولون ما في مواعيد و حاليا حضرنا الصبح و أخذت موعد للأسنان عطونا الساعة 11 و لما جينا قالو ما في موعد بإسمكم و اتضح انه الموظفة عطتها موعد للعيادة العامة بالخطأ حاولنا تدخل أسنان طوارئ بأي طريقة قالو المواعيد مكتملة كلمناهم يحولونا لمركز انجنير قالو ما نقدر طيب نروح و ين يعني و نكلم من لازم خاص يعني ؟ رغم راجعنا خاص 3 مرات قال لازم علاج عصب و لما جينا ما دخلونا حتى طوارئ معقولة يعني ما في اي علاج للحالات الطارئة مو معقولة هل لازم نلجأ للشكاوي يعني عشان يصير حل للمريض ؟ رقم المريضة 640037780.

Admin Panel
Category Complaint
Sub Category Appointments
Priority Medium
Admin Comments

أفيدكم علما بأن المريضة قد حضرت لقسم الأسنان في العيادة المسائية بتاريخ 12ديسمبر 2022م تشتكي من ألم و إنتفاخ في ضرسها 26 ... و تم إعطائها مضاد و إخبارها بضرورة العودة مرة أخرى في العيادة الصباحية بعد 5 أيام و لكن المريضة عادت مرة أخرى في العيادة الصباحية بتاريخ 8 يناير لتخبرها بأنها ما تزال تتناول المضاد الحيوي الذي  وصف لها في إحدى العيادات الخاصة و تبقى لها يومان فقط لتنهي العلاج ... و تم شرح الوضع للمريضة بضرورة إنهاء كورس المضاد الحيوي و تم ترتيب موعد لها للتسهيل على المريضة و حتى لا تضطر للحضور باكرا . 

إذ تم ترتيب موعد للخلع بتاريخ 12 يناير 2023م و لكن المريضة تغيبت عنه ( أرجو الرجوع لنظام الآي صحة ) 

بعد ذلك حضرت المريضة يوم الخميس الموافق 19 يناير و أخبرتنا بأن لديها موعد في عيادة الأسنان ... تم التحقق من جميع العيادات و اتضح لنا عدم وجود اسم المرية في أي عيادة من عيادات الأسنان و تم الإيعاز للمريضة بالرجوع إلى قسم الاستقبال للتأكد من تسجيل المريضة ليتضح فيما بعد بأن لمريضة قد تم تسجيلها بطريق الخطأ من قبل قسم السجلات على عيادات الأطباء و ليس على عيادات الأسنان .. ليبدأ فصل أخر مع المريضة متمثلا في الصراخ و الحديث بصوت عال مع مساعدة طبيب الأسنان ..

إننا نقدر غضب المريضة من عدم حصولها على موعد لعيادة الأسنان في يوم الخميس و لكننا أيضا لسنا السبب الأساسي في غضب المريضة إذ أن التسجيل يتم في قسم الاستقبال و ليس في العيادة نفسها و لكننا تعاونا معها كثيرا و تم الاتصال بالمريضة بعد الانهاء من فتلرة الاستراحة و معاينة المريضة من قبل الدكتورة في غرفة رقم 3 و اتضح من المعاينة بأن السن 26 بحاجة للخلع و لكن المريضة أخذت برأي إحدى عيادات الأسنان في الطب الخاص و الذين نصحوها بضرورة عمل علاج عصب . 

تم الاتفاق مع المريضة بالحضور يوم الخميس في العيادة المسائية لعمل اللازم ( كل ماسبق ذكرة موثق في الآي صحة ) 

و بالفعل حضرت المريضة في لعيادة المسائية و ببدل أن يتم عمل أول جلسة عصب للمريضة تم تغيير تشخيص المرض و إخبارها من قبل الطبيب المعالج بأن ما تعانيه من آلام ليس بسبب الضرس 26 بل بسبب وجود شد عضلي في الوجه و تم إعطائها أدوية و الإيعاز لها بمراجعة المركز بعد 12 إسبوع . 

و يقال بانها خرجت من عيادة الاسنان  هي في غاية السعادة و مقتنعة تمام الاقتناع بالعلاج و التشخيص الذي تم في العيادة المسائية 

ختام أوكد لكم و من خلال خبرتي في هذه المهنة قرابة الثلاثة و عشرين عاما بأن العلاج المسائي كان خاطئ و ستعود المريضة حتما مرة أخرى تشتكي من ضرسها 26 ... و بدل أن يتم إلقاء اللوم على أطباء الفترة الصباحية الرجاء التحقق من العلاج و التشخيص من قبل أطباء الفترة المسائية الذين لا هم لهم سوى إعطاء المريض الأدوية و من ثم إعادته مرة أخرى للعيادة الصباحية 

 

Edit Back