Reference No | 19-02-69446 |
---|---|
Issue Date | 23/01/2019 - AMohamed |
Last Update | 13/02/2020 - MHabib2 |
Health Center \ Section | A'Ali Health Center \ Doctors |
Status | Completed – Contacted the requester |
Resolution Date | 2/4/2019 12:00:00 AM |
Type | Administrative |
Request Details | |
Name | Abbas ahmed Ali |
Personal ID | 760108480 |
Telephone | 33025374 |
Case Received Channel | Complaints Box |
Case Description |
حسب الشكوى المقدمة كتابيا من المراجع عباس أحمد علي انه في يوم 17 يناير حضر مع ابنه فاضل عباس الرقم الشخصي 040901602 وهو يعاني من آلام حادة وشديدة في الجهة اليسرى من البطن مع شعور بالغثيان والقيء. تم تسجيل الابن على الدكتورة منال مدن والتي قامت بدورها بطلب ابره مسكن الم ومحلول وريدي مع ملاحظته بغرفة التمريض وطلبت منهم مراجعة السلمانية عند استمرار الالم. بعد تلقي العلاج في التمريض خف الم البطن والشعور بالغثيان والقيء وبدأ الم في الخصية اليسرى . قام الاب بمراجعة الطبيبة وابلاغها بأن ابنه يشكو حاليا من الم في الخصية اليسرى وابلغته بأن عليه مراجعة السلمانية ولم تقم بفحصه او عمل تحاليل اضافية له ولم تبلغه بخطورة الحالة. عاد الاب وابنه للمنزل وفي اليوم التالي ازداد الالم في الخصية اليسرى وذهبوا لمستشفى السلمانية ليفاجئوا بخطورة الحالة وتم عمل تحاليل بول ودم واشعة سونار وتشخيصه بالتواء في الخصية وتم ادخال الابن عملية عاجلة واستئصال الخصية اليسرى بسبب تضررها الشديد. وكل ذلك ناتج عن التأخر في التشخيص والعلاج. الشكوى موجهة للطبيبة بمركز عالي الصحي بسبب عدم شرحها لخطورة الحالة وعدم فحصها سريريا للمريض وتشخيص حالته للإسراع بعلاجه لتدارك ما حصل له .
الشكوى التي قدمها المراجع كتابيا موجودة في ملف الشكاوي والاقتراحات بالمركز. |
Admin Panel | |
Category | Complaint |
Sub Category | Clinical Management (Treatment) |
Priority | High |
Admin Comments |
تلقى رئيس مجلس الادارة الشكوى كتابيا بتاريخ 23 يناير 2018 قدمتها والدة المريض فاضل عباس وقد قام بدوره بمناقشة الحالة مع والدة المريض واخذ جميع التفاصيل منها وتبين بأن والده هو من احضر ابنهم المريض للمركز وليست الام وقد وعدها الطبيب بأنه سوف يتواصل مع والده خلال مدة أقصاها ثلاثة ايام .ثم قام بالتواصل هاتفيا مع والد المريض فاضل عباس لمعرفة جميع التفاصيل منه. بعدها تواصل مع الطبيبة بالمركز الصحي والتي ابلغته بالتالي ( المريض المذكور حضر للمركز مع والده في الفترة المسائية وكان يشتكي من الم في البطن وقيء من عدة أيام ولم يكن به اسهال او حرارة في البول ولم يذكر اي ألم بأعضائه التناسلية ومن بعد فحص البطن السريري اخبرت الاب بأن الالم غير مطمئن ويجب تحويله إلى طوارئ السلمانية للتشخيص ولكن الاب تردد فقمت بإعطائه المسكن والسيلان واخبرته انه سيتم ملاحظته في قسم التمريض ومن ثم التحويل بعد ذلك. بعد ساعة تقريبا عاد الاب لوحده وقال بأن الم البطن هدأ ولكن حاليا يشتكي من الم في الخصية فأبلغته بضرورة التحويل الى طوارئ مجمع السلمانية الطبي خاصة مع الم الخصية. وتم تحويله الكترونيا الى طوارئ مجمع السلمانية الطبي. ولكن الاب لم يذهب الى الطوارئ الا في اليوم التالي مساء بالرغم من التأكيد عليه للذهاب للطوارئ.) تواصل رئيس مجلس الادارة مرة اخرى مع والد ووالدة المريض وابلاغهم برد الطبيبة وانها قد عملت جميع الاجراءات الواجب عليها اتباعها في مثل هذه الحالة. استمرت نقاشات رئيس مجلس الادارة مع والد ووالدة المريض لأكثر من اسبوع. ورغم اشادة الاب بمهارة الطبيبة وعلاجها من خلال تجاربهم السابقة معها ومراجعتهم المتكررة لها كما ابلغ الاب رئيس مجلس الادارة بإبلاغ أسفه للطبيبة على أخذ هذا الاجراء وشكرها على ما بذلته من جهد ولكن تقديم الشكوى لجهات عليا رغبة واصرار من الام والابن نظرا للألم النفسي والجسدي الذي اصاب المريض وتأثر حياته المستقبلية مما جرى له. بالرجوع للملف الالكتروني للمريض تبين أن الطبيبة فعليا قامت بتحويل المريض لطوارئ مجمع السلمانية الطبي في نفس اليوم كما هو مثبت في النظام الالكتروني. كزميل للطبيبة ورئيس مجلس الادارة اشهد بأن الدكتورة منال مدن من خيرة الاطباء في المركز ولها خبرة طويلة ولم نشهد اي شكوى او تقصير في عملها طيلة السنوات الماضية.
|