Reference No | 19-02-36364 |
---|---|
Issue Date | 10/02/2019 - AMohamed |
Last Update | 07/01/2020 - Abdulla Al Aswad |
Health Center \ Section | A'Ali Health Center \ Doctors |
Status | Completed – Contacted the requester |
Resolution Date | 2/17/2019 12:00:00 AM |
Type | Administrative |
Request Details | |
Name | Dr. Adel Alsayad |
Personal ID | 00 |
Telephone | |
Case Received Channel | Other Channels |
Case Description |
شكوى من الطبيب عادل الصياد بسبب تهجم احد المرضى عليه ونعته ب ( الحقير) |
Admin Panel | |
Category | Complaint |
Sub Category | Behavioral |
Priority | Low |
Admin Comments |
بالإشارة للشكوى المقدمة من الدكتور عادل الصياد بخصوص المريض علي ابراهيم علي عامر الرقم الشخصي 720506646 . تم التواصل مع المريض هاتفيا يوم الاحد 17 فبراير 2019 لمعرفة ما دار بينه وبين الطبيب. وقد رد بأنه في وقت موعده لم يقم الطبيب بالنداء عليه ووجد مريض آخر واقفا بجانب غرفة الطبيب وسأله عن وقت موعده واخبره بوقت الموعد وقد كان يسبقه في الموعد الا ان الطبيب لم يقم بالنداء عليه ايضا. فطرق الباب للاستفسار من الطبيب عن سبب عدم نداءه على المرضى. وقد رد عليه ( متى ما سمعت اسمك ادخل) ولم يكن يعلم بأن السبب هو بطئ جهاز الكمبيوتر. ومع تأخر الطبيب في النداء على المرضى عاد مرة آخري للدخول على الطبيب وسؤاله عن اسباب عدم نداءه على المرضى إلا ان الطبيب قد قام برفع صوته والصراخ عليه . وقال انه لم ينعت الطبيب بالحقير انما قال له انتم تستحقرون الناس. بعد سماع اقوال المريض. قمت بإبلاغه ان تأخر الطبيب في النداء على المرضى كان بسبب بطئ جهاز الكمبيوتر خاصة وانها المرة الأولى التي يدخل فيها على هذا الجهاز فالأمر يأخذ وقت طويل نسبيا لحين فتح الجهاز له بمعرفه الخاص. واتهامه للطبيب بأنه كان يثرثر في الغرفة فذلك لا يعني استحقاره للمرضى انما كان ينتظر ان يعمل الجهاز حتى يبدأ بعلاجه للمرضى. وفي حالة تأخر الطبيب في النداء على المرضى عليهم مراجعة مساعدة الخدمات الطبية او الاستفسار من قسم السجلات فربما يكون الطبيب لديه حالة طارئة او ظرف طارئ كما حصل في هذا اليوم ودخول المرضى المتكرر على الطبيب من غير نداء يسبب ربكة للطبيب والمرضى ويحرم المرضى في الداخل من الخصوصية. كما قمت بإبلاغه ان القانون يحمي الموظف الذي يتعرض لاعتداء او كلام غير لائق في مكان عمله وبإمكان الطبيب رفع الشكوى لجهات عليا. مع اصرار المريض بأنه لم يقل ما يليق للطبيب إلا انه اشاد بالطبيب واخلاقه وحسن معاملته للمرضى خاصة انها ليست المرة الأولى التي يراجع فيها هذا الطبيب ولم يرى منه غير الطيبة والاخلاق إلا ان سوء فهم قد حصل في هذه المرة.
|