Case Details

Reference No 25-02-26085
Issue Date 06/02/2025 - Muneer Jassim Albahhar
Last Update 16/02/2025 - Muneer Jassim Albahhar
Health Center \ Section Bilad Al-Qadeem Health Center \ Pharmacy
Status Completed – Contacted the requester
Resolution Date 2/9/2025 12:00:00 AM
Type Administrative
Request Details
Name Hasan Al hayki
Personal ID
Telephone 36450592
Email
Case Received Channel Tawasul
Case Description

توجهتُ برفقة ابنتي الصغيرة رقية حسن إلى المستشفى لليوم الثاني على التوالي، حيث كانت تعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة تجاوز 39 درجة مئوية. بعد الكشف، وصفت لها الطبيبة دواء بروفين للأطفال، وتم إعطاؤها جرعة في غرفة المعالجة، ثم ذهبت إلى الصيدلية لاستلام الدواء الموصوف. إلا أن إحدى العاملات هناك رفضت صرف الدواء بحجة أن “القانون لا يسمح”، رغم توفره، وعندما طلبت معرفة اسمها، رفضت الإفصاح عنه في مخالفة واضحة للقانون، كما امتنعت مسؤولة الصيدلية أيضًا عن إعطائي اسمها وقالت بسخرية: “روح اسأل يمكن يعطونك اسمي”. ما حدث يمثل مخالفتين واضحتين: 1. الامتناع عن صرف دواء موصوف رغم توفره. 2. رفض الإفصاح عن الهوية أثناء التعامل مع المرضى. أُحمّل العاملتين مسؤولية سلامة طفلتي، وأستنكر التعامل المتكرر غير اللائق من قبل بعض العاملين في الصيدلية مع العديد من المرضى وذويهم. وبناءً على رد الجهات المعنية على هذه الشكوى ومدى محاسبتها للمخالفين، سأقرر ما إذا كان من الضروري نشر الشكوى في وسائل التواصل أو الصحافة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات. وشكراً

Admin Panel
Category Complaint
Sub Category Behavioral
Priority Low
Admin Comments

تم التواصل مع المراجع من قبل المعنيين في قسم الصيدلية للايضاح له عن قوانين الوزارة في تطبيق سياسة صرف الادوية. ولكن المريض لم يتجاوب بشكل لائق وكان رافضا للاستماع للحديث وذلك بحسب طريقته في التعامل مع الموظفين دائما

Edit Back