Reference No | 25-02-26085 |
---|---|
Issue Date | 06/02/2025 - Muneer Jassim Albahhar |
Last Update | 16/02/2025 - Muneer Jassim Albahhar |
Health Center \ Section | Bilad Al-Qadeem Health Center \ Pharmacy |
Status | Completed – Contacted the requester |
Resolution Date | 2/9/2025 12:00:00 AM |
Type | Administrative |
Request Details | |
Name | Hasan Al hayki |
Personal ID | |
Telephone | 36450592 |
Case Received Channel | Tawasul |
Case Description |
توجهتُ برفقة ابنتي الصغيرة رقية حسن إلى المستشفى لليوم الثاني على التوالي، حيث كانت تعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة تجاوز 39 درجة مئوية. بعد الكشف، وصفت لها الطبيبة دواء بروفين للأطفال، وتم إعطاؤها جرعة في غرفة المعالجة، ثم ذهبت إلى الصيدلية لاستلام الدواء الموصوف. إلا أن إحدى العاملات هناك رفضت صرف الدواء بحجة أن “القانون لا يسمح”، رغم توفره، وعندما طلبت معرفة اسمها، رفضت الإفصاح عنه في مخالفة واضحة للقانون، كما امتنعت مسؤولة الصيدلية أيضًا عن إعطائي اسمها وقالت بسخرية: “روح اسأل يمكن يعطونك اسمي”. ما حدث يمثل مخالفتين واضحتين: 1. الامتناع عن صرف دواء موصوف رغم توفره. 2. رفض الإفصاح عن الهوية أثناء التعامل مع المرضى. أُحمّل العاملتين مسؤولية سلامة طفلتي، وأستنكر التعامل المتكرر غير اللائق من قبل بعض العاملين في الصيدلية مع العديد من المرضى وذويهم. وبناءً على رد الجهات المعنية على هذه الشكوى ومدى محاسبتها للمخالفين، سأقرر ما إذا كان من الضروري نشر الشكوى في وسائل التواصل أو الصحافة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات. وشكراً |
Admin Panel | |
Category | Complaint |
Sub Category | Behavioral |
Priority | Low |
Admin Comments |
تم التواصل مع المراجع من قبل المعنيين في قسم الصيدلية للايضاح له عن قوانين الوزارة في تطبيق سياسة صرف الادوية. ولكن المريض لم يتجاوب بشكل لائق وكان رافضا للاستماع للحديث وذلك بحسب طريقته في التعامل مع الموظفين دائما |