Toggle navigation
Primary Health Dashboard
Log in
Register
Dashboard
Home
Dashboard
Cases
Edit
Edit Case
Reference No
25-04-68287
Issue Date
07/04/2025
Created By
IDarbas
Last Update
09/04/2025
Updated By
IDarbas
Status
Please Select -- Status --
Completed – Contacted the requester
Completed – Did not contact the requester
Irrelevant Request
Under Investigation
Resolution Date
Type
Please Select -- Case Type --
Administrative
Legal
Proffesional
Name
Personal ID
Telephone
Email
Case Received Channel
Please Select -- Case Received Channel --
Tawasul
Social Media
Administration Office in Health Centers
Complaints Box
Other Channels
Case Description
<p> </p> <p>أود أن أتقدم إلى سعادتكم بشكوى بخصوص قسم العلاج الطبيعي في مركز حمد كانو الصحي في الرفاع الشرقي بوكوارة، حيث لاحظت عدة ملاحظات تؤثر بشكل مباشر على جودة الخدمة المقدمة للمراجعين، وتُفقد المركز قيمته رغم ما يتمتع به من إمكانيات متقدمة. فرغم أن القسم يتمتع بموقع مميز وأجهزة علاجية حديثة قد تفوق ما هو متوفر في بعض المراكز الخاصة، إلا أن مستوى الكادر العلاجي من أخصائيي العلاج الطبيعي دون المستوى المطلوب، وذلك للأسباب التالية: 1 مدة الجلسة العلاجية قصيرة جدًا، لا تتجاوز 10 دقائق، مما يقلل من فاعلية الجلسة وفائدة المريض. 2 عدم تفرغ الأخصائي أثناء الجلسة، حيث يقضي جزءًا كبيرًا من الوقت خارج الغرفة في الحديث مع الزملاء، بينما يقوم المرافق بمساعدة المريض في أداء التمارين. 3 قلة عدد الجلسات، حيث يتم جدولة جلسة واحدة فقط أسبوعيًا، وهو معدل لا يحقق الفائدة المرجوة لأي خطة علاجية. 4 غياب الأخصائيين لفترات متكررة، مما يؤدي إلى انتظار المرضى والمرافقين لفترات طويلة دون أي توضيح. 5 الانشغال بالهاتف أو الخروج لأخذ استراحات خلال وقت الجلسة، ما ينعكس سلبًا على مستوى المتابعة والرعاية</p>
Category
Please Select -- Case Category --
Complaint
Enquiry
Suggestion
Appreciation
Sub Category
Loading...
-- Please select a category to show sub categories --
Section
Please Select -- Concerned Section --
Administration
Reception
Oral and Dental
Radiology
Doctors
Social Worker
Nursing
Care Unit
Medical Records
Pharmacy
Physiotherapy
Laboratory
Mother and Child Care
Priority
Please Select -- Priority --
High
Medium
Low
Admin Comments
<p> </p> <p>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،</p> <p> </p> <p>تم التواصل مع المريضة والاستماع إلى شكواها بعناية. تم إبلاغها بترتيب مواعيد مسبقة لها، حيث سيكون هناك موعدان في كل أسبوع.</p> <p> </p> <p>كما تم التنبيه لجميع الأخصائيين بالنقاط التي ذكرتها المريضة، بما في ذلك ضرورة عدم استخدام الهاتف أثناء الجلسات وعدم ترك المريض وحده أثناء العلاج.</p> <p> </p> <p>شاكرين تعاونكم.</p> <p> </p> <p>مع خالص التحيات، </p>
Back
Delete