Responsive image

الأسئلة المتكررة

لعرض الاسئلة المتكررة لخدمات الوزارة ، اختر الخدمة من القائمة ادناه

الخدمات

  • الخدمات الإلكترونية

    • المواعيد الطبية

      • س: ما هي الخدمة الالكترونية للمواعيد الطبية؟

        هي خدمة مقدمة لمرضى العيادات (الصباحية ) الخارجية بمجمع السلمانية الطبي وذلك لتذكيرهم بمواعيدهم إذا كانت خلال الثلاثين يوما القادمة من تاريخ الاستفسار في الخدمة الالكترونية.

      • س: ماهي البيانات التي يتم عرضها في هذة الخدمة؟

        يتم عرض تاريخ ووقت الموعد فقط.

    • سجل المتبرعين بالدم

      • س: ماهي خدمة عرض سجل متبرعي الدم؟

        هي خدمة تعرض بعض تفاصيل المتبرعين والمرضى المسجلين في بنك الدم بمجمع السلمانية الطبي.

      • س: ماهي البيانات التي يتم عرضها في الخدمة؟

        يتم عرض البيانات التالية في هذة الخدمة (فصيلة الدم ، تاريخ آخر تبرع بالدم و تاريخ آخر اختبار).

    • الشكاوي

      • س: كيف يمكن تقديم الشكوى؟

        عد ملئ الإستمارة الألكترونية للشكاوى سيتم استلامها من قبل إدارة العلاقات العامة بوزارة الصحة ، والتي تقوم بدورها بإرسالها إلى الجهة المختصة.

      • س: كيف يمكنني متابعة الشكوى المقدمة؟

        سيتم تزويدك برقم للشكوى المقدمة ، حتى تتمكن من متابعتها من خلال خدمة الاستفسار عن الشكاوى.

      • س: ماهي الفترة المتوقعه للرد على الشكاوى؟

        يتم الرد على الشكوى في فترة أقصاها ثلاثة أيام عمل.

      • س: في حال عدم الرد على الشكوى المقدمة ، ماهي الجهه المكلفة بالمتابعة؟

        في حال عدم الرد على الشكوى المقدمة فيرجى عدم التردد في الاتصال بقسم الإعلام بإدارة العلاقات العامة والدولية ، في أثناء الدوام الرسمي ، من السابعة إلى الثانية والربع ظهرًا ، من الأحد إلى الخميس ، على الرقم 17286091 ، أو أرسل على فاكس 17286691.

    • الأدوية والعقاقير

    • التطعيمات

      • س: ما المقصود بتطعيمات المرحلة الاعدادية؟

        هي التطعيمات التي يتم اعطاءها طلبة المرحلة الاعدادية عن طريق زيارة فريق من إدارة الصحة العامة للمدارس.

      • س: كيف يمكن الدخول إلى الخدمة؟

        يمكن الدخول لهذه الخدمة عن طريق كل من موقع وزارة الصحة و موقع الحكومة الالكترونية . وعلاوة على ذلك يمكنك استخدام خدمة الرسائل القصيرة.

      • س: ماهي خدمة تطعيمات القطاع الصحي؟

        هي خدمة مقدمة إلى جميع موظفي القطاع الصحي الحكومي والمخالطين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، وذلك لعرض جميع التطعيمات التي تم التحصن بها.

      • س: هل تقدم هذه الخدمة لموظفي القطاع الخاص؟

        تقتصر هذه الخدمة على موظفي القطاع الصحي الحكومي.

    • الطب الخاص المحدود

      • س: ماهي عيادات الطب الخاص المحدود؟

        هي العيادات المسائية في مجمع السلمانية الطبي والتي تقدم الاستشارات الطبية بأسعار رمزية للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء.

      • س: كيف يمكن حجز المواعيد في الطب الخاص المحدود عن طريق الموقع الالكتروني؟

        عليك ان تملىء الاستمارة الالكترونية واختيار العيادة والطبيب الاستشاري وكذلك الوقت المرغوب فيه ، ومن ثم سيتم الاتصال بك من قبل موظفي المواعيد للتأكيد على وقت الموعد.

    • خدمات الهاتف النقال

      • س: ماهي الخدمات المقدمة عن طريق الهاتف النقال؟

        تعتبر خدمات الهاتف النقال إحدى قنوات الاتصال للخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الصحة لمعرفة الخدمات المقدمة وكيفية إستخدام الرسائل النصية القصيرة للهاتف النقال.

      • س: كيف يمكن الدخول على الخدمات الالكترونية المقدمة عن طريق الهاتف النقال؟

        يمكنك الدخول على هذه الخدمات عن طريق الرابط Mobile.Bahrain.bh ومن ثم اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة أو البحث عنها عن طريق خاصية البحث عن الخدمات.

      • س: كيف يمكن استخدام خدمة الرسائل النصية للخدمات الالكترونية على الهاتف النقال؟

        عليك ادخال رموز محددة حسب الخدمة الالكترونية وادخال البيانات المطلوبة . ومن ثم ارسالها إلى أحد مزودي خدمة الهاتف النقال كالتالي (مستخدمي شبكة بتلكو 4949 ، ولمستخدمي شبكة زين88311 ) بعدها ستستلم التفاصيل على هيئة رسالة نصية.

      • س: ماهي تكلفة الرسالة النصية؟

        ستكون تكلفة الرسالة كأي رسالة نصية أخرى ترسلها عن طريق هاتفك النقال.

    • الإستفسار عن جاهزية نتائج الأشعة

      • س: ماهي خدمة الاستفسار عن جاهزية نتائج الاشعة؟

        هي خدمة تقدم للمرضى الذين خضعوا لعمل أشعة بمجمع السلمانية الطبي أو أحد المراكز الصحية ، وتساعد هذه الخدمة المرضى بمعرفة جاهزية التقرير من عدمه؟