Responsive image

كلمة سعادة وزيرة الصحة

الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح

تولي مملكة البحرين موسم الحج أهمية بالغة، وخدمة حجاج بيت الله الحرام بوصلة الجهود التي تبذلها مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتكريس التعاون عنوان للعمل المشترك.

وحسب التوجيهات السامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظهم الله ورعاهم بتقدم الرعاية الصحية، وأفضل الخدمات العلاجية لحجاج مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين، قبل سفرهم للديار المقدسة وأثناء تأديتهم مناسك الحج، فان وزارة الصحة تستعد في كل عام لموسم الحج، من أجل تقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية تتناسب مع ما توصلت له مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية الأولية والثانوية، والصحة العامة.

ولا شك بأن للتوعية الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الراغبين في تأدية مناسك الحج دوراً هاماً وكبيراً في المحافظة على صحتهم وسلامتهم فترة تواجدهم بالديار المقدسة وتأديتهم للمناسك. لذا فان وزارة الصحة ومن خلال اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية أولت التوعية الصحية اهتماماً بالغاً، وبذلت جهوداً كبيرة في هذا المجال، مستفيدة من مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، بما فيها الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وعليه، وفي ظل تعدد وسائل التواصل مع المجتمع، فقد تم انشاء هذه الصفحة الالكترونية، التي تحتوي على الكثير من الإرشادات الصحية الخاصة بموسم الحج، حيث تحتوي على إرشادات خاصة بالطعام والشراب وحرارة الجو، والوقاية من الأمراض، وكذلك ما يتعلق بالوقاية الصحية، وتطعيمات موسم الحج.

انني وإذ أقدر الجهود التي بذلتها وتبذلها اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة في رفع مستوى الوعي الصحي للراغبين في تأدية مناسك الحج، لأدعو جميع حجاج مملكة البحرين زيارة هذه الصفحة الإلكترونية، التي أنشأت من أجلهم، للاستفادة مما تحتويه من إرشادات الصحية هامة.

وأسأل الله لجميع ضيوف الرحمن حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً، وأن يعودوا لأوطانهم سالمين غانمين بصحة وسلام.

والله ولي التوفيق ،،،،

فائقة بنت سعيد الصالح
وزيرة الصحة