Responsive image

سياسة الجودة


انطلاقاً من دور وزارة الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية العامة الوقائية المعززة للصحة، وفق سياسات وتشريعات مفعلة ضمن شراكات محلية وإقليمية وعالمية، وإيماناً منها بتحقيق رؤيتها لـ "مجتمع صحي ينعم برعاية وقائية شاملة ومستدامة ومعززة للصحة"، تلتزم الوزارة بالتميز والجودة في جميع عملياتها وخدماتها.
وتماشياً مع رؤية البحرين، وبرنامج عمل الحكومة، والخطة الوطنية للصحة، وأهداف التنمية المستدامة، تكرس وزارة الصحة جهودها لتحقيق ما يلي:

  • رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدّمة وفقًا للمعايير الوطنية والدولية.
  • تحقيق رضا المرضى والمستفيدين من خلال تقديم رعاية صحية آمنة وفعّالة.
  • تعزيز سلامة المرضى عبر تطبيق نظم فعّالة لإدارة المخاطر.
  • تطوير الكوادر الصحية من خلال التدريب المستمر وبناء ثقافة الجودة والتميّز في الأداء.
  • تحسين الأداء المؤسسي والفردي.
  • دعم الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات الصحية لسهولة الوصول للخدمات.
  • تعزيز الشفافية والمساءلة في تقديم الخدمات وضمان الاستدامة في الأداء.

وتلتزم وزارة الصحة بتطبيق متطلبات نظام إدارة الجودة والوفاء بمتطلبات العملاء والمتطلبات القانونية والتنظيمية ذات الصلة، وبالتحسين المستمر لفاعلية نظام إدارة الجودة بما يضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ومن هذا المنطلق فإن الإدارة العليا هي المسئولة عن صيانة نظام إدارة الجودة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التطوير المستمر.



الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن
وزيرة الصحة


rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star