دعوة للمشاركة في "الموجة الخامسة لدراسة الوعي بالغذاء الصحي واللياقة البدنية "

الكاتب: غير معروف
عن الكاتب: -
التصنيف: المحافظة على الصحة، الرياضة، والنظام الغذائي

ان الحاجة الى البحث في مجال السلوك الصحي لهي اليوم اشد من أي وقت مضى للوصول الى اكبر قدر ممكن من المعرفة حول التوجهات والممارسات المتعلقة بالصحة في مملكة البحرين ,من اجل وضع وتطوير خطط تعزيز الصحة والتوعية الصحية في ضوء هذه المعطيات بما يكفل للمواطن البحريني الرفاهية وجودة الحياة. ولذلك فان الدول المتقدمة تولي اهتماما كبيرا للبحوث العلمية في هذا المجال لأنها تؤمن بان البحث العلمي ميدان خصب ودعامة اساسية لتطوير التنمية البشرية والاقتصادية في شتى المجالات وبالتالي تحقيق رفاهية الشعوب .
والتزاما بهذا المبدأ فقد ابرمت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع شركة زاركا إنترآكتيف للبحوث الالكترونية في ابريل عام 2012 والتي تتضمن إعداد البحوث الدورية لتقييم السلوكيات وأنماط الحياة لدى المواطنين وتدريب العاملين بالوزارة على هذه البحوث الالكترونية. وسيتم خلال هذا الشهر اطلاق "الموجة الخامسة لدراسة الوعي بالغذاء الصحي واللياقة البدنية " بالتعاون مع ادارة تعزيز الصحة وتأتي هذه الدراسة ضمن سلسلة الدراسات التي تم القيام بها خلال الاربع سنوات الماضية. حيث تساهم الشركة في تقديم الدراسات الدورية لقياس سلوكيات المواطنين والمقيمين المتعلقة بالصحة واللياقة في دول الخليج ضمن التزامها بمسئوليتها الاجتماعية بما يسهم في الحصول على مؤشرات لتحديد الأولويات في مجال التوعية والتعزيزالصحيين وتقييم تأثير البرامج الوطنية التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والأهلية في هذا المجال.
ان هذه الدراسة تهدف الى خلق الوعي الصحي العام بين السكان و التعرف على مدى اهتمام المواطنين والمقيمين بصحتهم الشخصية ولياقتهم البدنية خلال مشوار حياتهم. وتستفيد من نتائج هذه الدراسة الجهات الصحية في مملكة البحرين بشكل عام وادارة تعزيز الصحة بشكل خاص لتساعدها في التخطيط للحملات الصحية التوعوية. حيث يمكنكم التعرف على نتائج الدراسات السابقة على الرابط التالي
http://www.gcc-health.org/AR_DMS_DocumentDetails.aspx?ProductId=222
ومشاركتنا آراؤكم حولها. كما نرجو مشاركتكم في المسح الصحي الإلكتروني من خلال هذه الوصلة
http://research.zarca.com/k/RQsWRQRsQQWsPsPsP