متابعة حثيثة من لدن صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر بالقضايا الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ..


31/01/2017


 

وحدة شكاوى المرضى تتعامل مع  شكوى أثيرت من خلال تسجيل صوتي وتم تداوله اليوم بمواقع التواصل الاجتماعي حول شكوى مريض على السلمانية ..

الصحة تدعو المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون ومراجعة القنوات الرسمية في حال وجود الشكاوى والملاحظات ..

 

بمتابعة حثيثة من لدن صاحب السمو الامير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر حفظة الله ورعاه، بالقضايا الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وباهتمام من قبل وزارة الصحة، تابعت الوزارة شكوى تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي عبر تسجيل صوتي صباح اليوم، وقامت بالتواصل مع المعني بالشكوى وحولت الموضوع للمعنين بوحدة شكاوى المرضى، والذين قاموا بمباشرة الحالة والتأكد من حيثياتها، ومن ثم تم التعامل معها بحسب الإجراءات والأنظمة المعمول بها بوزارة الصحة، وتم الترتيب للطفل المعني بالشكوى لتكملة العلاج اللازم بشكل فوري من يوم الغد.

 

وقد أشادت وزارة الصحة بمتابعة صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر حفظة الله ورعاه، وبالاهتمام الذي يوليه سموه للقطاع الصحي، ومتابعته الحثيثة لما يطرح من قضايا صحية، مؤكدة على أن التوجيهات الكريمة لسموه إنما تُجسد رعاية سموه الشخصية للقضايا الإنسانية التي تمس المواطن البحريني وخصوصاً في الجوانب والإجراءات المتعلقة بالصحة، وهو أمر ليس بغريب على سموه، فهو أمير الإنسانية الذي يهتم بكل أمور وقضايا المجتمع ويوجه دائماً لتحقيق تطلعاته.

 

ومن جانبها دعت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين إلى ضرورة التعاون معها ومع القائمين بالعمل بجميع مرافق وزارة الصحة، في حال وجود شكاوى أو ملاحظات على قسم معين بالوزارة، أو عند مواجهة أي صعوبات تذكر عند تلقيهم الخدمات الصحية، وضرورة مراجعة القنوات الرسمية المخصصة للمرضى ومرتادي مختلف مرافق الصحة، حيث أن الوزارة خصصت العديد من القنوات لتلقي الشكاوى والملاحظات، وجهزت فرق تعمل في أقسام مختلفة بالوزارة متخصصة لحل الصعوبات التي تواجهه المرضى وذويهم، وتسهل وصول الخدمات الصحية لهم، والتأكد من رضا متلقي هذه الخدمات على أكمل وجه وذات جودة عالية.

 

وأشارت وزارة الصحة إلى أن القنوات التي خصصت تتمثل في وحدة شكاوى المرضى ومكتب علاقات المرضى بمجمع السلمانية الطبي، وخطوط الاتصال الساخنة المحددة للتبليغ عن المخالفات الصحية والملاحظات المنشورة على موقعها الرسمي وتتمثل بالتالي: أرقام خطوط مكتب شكاوى المرضى 17287788 – 17288248-17288246 -80008100 وخصصت خلال ساعات الدوام الرسمي، والخط الساخن الذي يعمل خلال الـ 24 ساعة وبعد ساعات الدوام الرسمي 66399899، والرقم للتبليغ عن القصور في الخدمات،  إضافة الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي الشكاوى والملاحظات عبر برنامج تواصل الحكومي. وتباشر هذه الجهات عملها بشكل متواصل ولا تتوانى عن توفر الحلول اللازمة لأصحاب هذه الملاحظات، من خلال التواصل الفعال والسريع.

 

وتود وزارة الصحة أن تبين للجميع بأن جميع الملاحظات لا تهمل، وما تم فتحه من قنوات للتواصل مع متلقي الخدمة أثبت كفاءته بجدارة في التعامل مع هذه الأمور بجدارة في التعامل مع هذه الأمور، مشيرة إلى ضرورة الرجوع لها واستخدامها بالشكل المطلوب، عوضا عن إثارة الملاحظات والشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد تثار بشكل غير صحيح وتتناقل بسرعة ولإعداد كبيرة من مستخدمي هذه المواقع، وتكون مفتقرة الدقة والمصداقية، مبينة بأن أغلبية ما يثار بشكل مبالغ ويسئ إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة، وقد تؤثر على مملكة البحرين وخططها التطورية والتنموية في المجال الصحي. 

 

وتناشد وزارة الصحة فئات المجتمع البحريني بعدم التسرع وتداول أخبار دون التأكد من صحتها ومصداقيتها وضرورة والتواصل مع الجهات المختصة للتأكد من صحتها قبل تداولها، وتؤكد استعدادها على توفير جميع الحلول المناسبة لمن يواجهون الصعوبات في الحصول على الخدمات الصحية من خلال الفرق التي خصصت لهذه الأمور، وعدم اللجوء إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير سليم قد يسئ لخدماتها الصحية المقدمة التي تدار من قبل كوادر صحية متخصصة تعمل على قدم وساق من أجل علاج المرضى.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star