رداً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو مجموعة من الفئران بالقرب من مخبز "مكافحة القوارض" و"الدراسات" يفتشان المخبز ويلزمانه باتباع الاشتراطات الصحية

رداً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو مجموعة من الفئران بالقرب من مخبز "مكافحة القوارض" و"الدراسات" يفتشان المخبز ويلزمانه باتباع الاشتراطات الصحية

02/02/2017


رداً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو تظهر به مجموعة من الفئران بالقرب من احد المخابز ، تفيد وزارة الصحة أنه تابعت الموضوع بكل اهتمام، وقامت إدارة الصحة العامة بناءً على توجيهات الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والقائم بأعمال الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتور وليد المانع، وبمتابعة حثيثة من مديرة إدارة الصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، توجه فريق من مجموعة مكافحة القوارض ، وفريق آخر من مجموعة الدراسات إلى مكان المخبز.

وأفادت مدير إدارة الصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بأن كل من مجموعة مكافحة القوارض ومجموعة الدراسات قاما بزيارة المخبز وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، وتم تحرير محضر بالمخالفات بعد معاينة كافة الجوانب الصحية المتعلقة بنظافة المكان والأجهزة والأدوات المستخدمة ونظافة العاملين فيه.

وتمت معالجة المنطقة المحيطة، واتضح خلال المعاينة وجود فتحات مجاري غير مغطاة، والتي تخرج منها القوارض، كما يوجد ممر يفصل بين المبنى الذي يوجد به المخبز وسور المدرسة القريبة منه، وهذا الممر فائض بماء المجاري وتم إيجاد توالد ليرقات بعوض الكيولكس. وسيتم متابعة ذلك مع وزارة البلديات لتصحيح هذه المشاكل ومتابعة تنفيذها.

وطالبت وزارة الصحة صاحب المخبز بإزالة كافة المخالفات وتعديل وضعه حالاً ، حيث ستقوم بزيارات أخرى للتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المنتج الغذائي المقدم للمستهلكين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star